الجمعة , نوفمبر 8 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / ضابط واقعة المحلة يدلي باعترافاته ..
الضابط المتهم

ضابط واقعة المحلة يدلي باعترافاته ..

أمل فرج

روى الملازم عبد الرحمن الشبراوي  ـ معاون مباحث قسم أول المحلة  ـ ومتهم بالتعدي على “أحمد رمزي علوان”، محام، بالضرب المبرح أمام أعين أسرته بشارع البحر بالمحلة يوم الخميس الماضي تفاصيل الواقعة أمام النيابة العامة قائلا: “والله أنا لم أكن متحاملا فى موقفي مع المحامي ولكني فوجئت بقيامه بركن سيارته أمام نقطة التمركز الأمني التي تقع بنطاق خدمتي بدائرة القسم بمنطقة سوق الحنفي وحينما توجه أحد أفراد الشرطة برفقتي للتنبيه عليه بعدم السماح بركنها في تلك المنطقة لدواعي أمنية تمر بها المدينة العمالية خلال 3 أسابيع الماضية وحفاظا على أرواح وحياة المواطنين”.

الضابط: تعرضت لوابل من السباب أمام زملائي وصل إلى حد النيل من أهلي 

وتابع الضابط: “تعرضت لوابل من السباب أمام أفراد القوة المرافقة لي وصل إلى حد النيل من مكان أهلي وأفراد عائلتي بالكامل، وهو ما دفعني للإعتراض حال قيامه بالتهجم عليا، وهو ما دفع القوة إلى التدخل لتأميني والتعامل معه وجرى اقتياده داخل سيارة الشرطة، لمقاومه سلطات القوة التي تقوم بدورها بتأمين المواطنين بمحيط سوق الحنفي أحد أكبر الأسواق التجارية”.

وأضاف الضابط أمام تحقيقات النيابة العامة قائلا: “أنا أحد رجال الشرطة بحترم القانون وتنفيذ هيبة الدولة في التعامل مع المخالفين والخارجين على القانون، ولم أتطرق للاشتباك مع المحامي إذا ما وجه لي عبارة توبخني وتنهر من مهام عملي الوظيفي، ولكن سألتزم بحكم القانون في قيامي بواجبي ودفاعا عن نفسي ضد أي أخطار تهددني وتهدد أمن المواطنين حيال ركن سيارة يشتبه في إحتوائها على أشياء قد تعرض حياة أبناء الشارع المحلاوي للخطر، في ظل الأوضاع الأمنية الطارئة ورفع درجه التأهب لمواجهة أي أخطار للإرهاب والتظاهرات في الشارع حاليا”.

شاهد عيان: نطالب بالقصاص لحق المحامي من خلال الإجراءات القانونية 

وأفاد المحامي تامر المصيلحي كشاهد عيان في الواقعة أنه فوجىء بتعرض زميله “أحمد زمزي” يتعرض لوقائع ضرب وسباب من جانب القوه الأمنية لضابط الشرطة المتهم، وهو ما دفعه إلى التحرك لإنقاذه من قبضتهم وتحريره من أيديهم من خلال الصياح داخل القسم والنداء لكافة القيادات الأمنية المتواجدة بداخله.

وأشار المحامي بقوله ” زميلي يدرك كافة أليات التصرف قانونيا ولا يمكننا أن نقبل بظلمه وعلينا الالتزام بالقصاص لحقه من خلال اتباع كافة الإجراءات القانونية حيال الضابط المتهم، ولا يمكننا أن نقبل بالتعرض لأي زميل منا أو إهانته كونه لا يعد خارجا على القانون ولا مجرما”.

المحامي ـ المجني عليه ـ

وكان المئات من أسر وعائلات المحامين من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحامين دخلوا في اعتصام مفتوح، احتجاجا على الاعتداء بالضرب على محامي داخل ديوان قسم أول شرطة المحلة مساء الخميس الماضي، وهو ما أثار حفيظة مجلس النقابة ودفعهم للمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الضابط ـ المتهم بالاعتداء على زميلهم ـ .

وانتقلت القيادات الأمنية برئاسة اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، واللواء حسن النحراوي مفتش الأمن العام بمنطقه وسط الدلتا، واللواء السعيد شكري مدير المباحث الجنائية إلى ديوان قسم أول المحلة، للحوار مع مجلس نقابة المحامين وأعضاء الجمعية العموميه بالنقابة .

وأوضح مدير الأمن أنه جرى استبعاد الضابط عن العمل وإحالته للتحقيق بالشؤون الضباط، بناء على توجيهات وزير الداخلية وإحالته للنيابة العامه لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح أول المحلة، اليوم، تجديد حبس الملازم أول عبد الرحمن الشبراوي معاون مباحث قسم أول المحلة، والمتهم بالتعدي على “أحمد رمزي علوان ” محامي بالضرب المبرح أمام أعين أسرته بشارع البحر بالمحلة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

شاهد أيضاً

النيابة تصرح بدفن جثمان هيثم بعد الانتهاء من تشريحه ، ومفاجآت جديدة في سبب الوفاة .

أمل فرجبعد تشريح جثمانه ظهرت مفاجآت جديدة فى واقعة العثور على الفنان هيثم أحمد زكي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *