الأحد , يونيو 7 2020
المراسلة اللبنانية

حرائق لبنان تمتد لسوريا والحريري يستنجد بالمجتمع الدولي

نشبت حرائق في مناطق واسعة في لبنان، لا أحد يعرف مصدرها ولا سببها بعد وربما تعود لأسباب طبيعية بسبب إرتفاع درجات الحرارة، وشدة الرياح التي ساعدت في أن يمتد نطاق النيران ليصل للحدود السورية اللبنانية والخوف من أن يستمر تمدد الريان.

عجزت قوات الدفاع المدني عن إخماد الحرائق في البلدين وكذلك عجزت القوات المسلحة اللبنانية في السيطرة علي الحرائق. وظهرات مراسلة قناة الجديد وهي تصرخ وتستغيث وخلفها أماكن كلها مشتعلة حيث تأكل النار الأخضر واليابس خلفها. وتقول مراسلة الجديد أن وسط هذه النيران يوجد أهالي محاصرون ولا أحد يستطيع نجدتهم ولا السيطرة علي النيران.

في الوقت الذي ناشد في سعد الحريري المجتمع الدولي والدول المجارة للتدخل وساعدة بلادة في إطفاء النيران بعد أن عجزت إمكانيات لبنان في السيطرة علي النيران.

هذا وبحسب  الوكالة الوطنية للإعلان فأن حوالي ١٠٣ حريق اندلع ليلة الأمس في مناطق الشوف وأقليم الخروب وبيروت بشكل خاص وأدت سرعة الرياح أن تمتد النيران لأماكن أخري، حتي دخلت الحدود السورية. وقتل شخص مدني أثناء تطوعه لمساعدة قوات الدفاع المدني.

وغضت سحابة من الدخان بيروت وصيدا والشوف. وفي سوريا أندلعت النيران في بعض مناطق اللاذقية وحمص، ونشرت صور لريف طرسوس يغطيها سحب من الدخان وقتل شخصين علي الأقل في اللاذقية أثناء مقاومة النيران.

شاهد أيضاً

الاختبارات السريرية تؤكد فشل احد أشهر أدوية الكورونا

 قام الطبيب المصرى الأمريكى سامح أحمد أستاذ مساعد الباطنة والقلب بجامعة تاوفتس الأمريكية ،والمقيم بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *