الجمعة , نوفمبر 8 2019
الرئيسية / أخبار العالم / وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام فى شمال شرق سوريا
أردوغان وترامب

وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام فى شمال شرق سوريا

جيهان ثابت

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى اليوم الخميس عقب محادثات مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إن تركيا وافقت على وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام فى شمال شرق سوريا للسماح بانسحاب القوات الكردية

وأكد بنس أنه اتفق مع الجانب التركى على حماية الأقليات فى سوريا والسجون، وأكد بنس أن الاتفاق مع أردوغان أنقذ حياة الملايين.

بنس وأردوغان

وأشار بنس أن أنقرة وواشنطن اتفقا على إيجاد حل للمنطقة الأمنة بشمال سوريا، مضيفا أن الاتفاق يتضمن عدم دخول تركيا فى عمل عسكرى فى مدينة كوبانى السورية.

وأضاف بنس أن أمريكا تعمل مع وحدات حماية الشعب الكردية على الانسحاب خارج منطقة بعمق 20 ميلا فى سوريا، مؤكدا أن انسحاب القوات الكردية بدأ بالفعل.

وبدوره، قال وزير الخارجية التركى، اليوم الخميس أنه تم الاتفاق مع أمريكا على أن القوات التركية هى التى ستسيطر على المنطقة الآمنة فى سوريا

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

وأشارأنه تم الاتفاق مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات حماية الشعب وتدمير مواقعها، مضيفا أن الهدف أن تمتد المنطقة الآمنة لعمق 32 كيلومترا فى سوريا من شرق الفرات وحتى الحدود العراقية.

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن الاتفاق على وقف إطلاق النار فى سوريا مع تركيا “نتيجة مذهلة”، مضيفا أن أرودغان فعل الشيء الصحيح.

سوريا

وعبر ترامب عن شكره للأكراد، مؤكدا أن الاتفاق ينقذ ملايين الأرواح فى الشمال السورى، وأشار ترامب إلى أن العقوبات الاقتصادية على تركيا لم تعد لها فائدة الأن.

شاهد أيضاً

قرار نقل كنيسة الكاثوليك بقوص كارثي ويدعم قرار البرلمان الأوروبي حول انتهاكات حقوق الإنسان فى مصر

استنكر الكاتب الصحفى أشرف حلمى باستراليا الأخبار المتداولة حول قرار نقل كنيسة‏ ‏مارجرجس‏ ‏للأقباط‏ ‏الكاثوليك‏ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *