الأربعاء , يونيو 10 2020

الطيران المدنى وقرار جرىء بشأن واقعة قيادة محمد رمضان

نازك شوقى

أعلنت وزارة الطيران المدني بعد التحقيق فى مقطع فيديو للفنان محمد رمضان ، داخل قمرة قيادة طائرة مملوكة لشركة طيران خاصة قررت إلغاء رخصة الطيار، وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أى أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية .

وقد أصدر وزير الطيران المدنى، تعليماته إلى سلطة الطيران المدني من منطلق مسئوليتها عن السلامة الجوية بجمهورية مصر العربية بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف علي ملابسات تلك الواقعة، وبناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصرى إتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسئولة، وكان نص القرار كالآتى :

  • إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أيه أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية.
  • سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام. كما تؤكد وزارة الطيران المدنى ثقتها بشركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، وكذلك ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلى معدلات السلامة الجوية، حيث تعد هذه الواقعة عملا فرديا، ولا تدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطعا مصورا يظهر محمد رمضان، وهو جالس محل الطيار المساعد على متن طائرة إحدى شركات الطيران الخاصة.
وجاء قرار وزارة الطيران المدني – التي يأتي من منطلق مسئوليتها عن السلامة الجوية بمصر – بعد إجراء تحقيقات للوقوف على ملابسات تلك الواقعة، حيث أثبتت نتائج التحقيقات ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني في تلك الواقعة.

شاهد أيضاً

المعارضة الكندية ترفض مشروع ترودو بمعاقبة المحتالين على برنامج CERB

الأهرام الكندي: في مفاجأة من العيار الثقيل رفضت المعارضة الكندية التشريع الجديد الذي تريد حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *