الجمعة , نوفمبر 8 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / بالصور : أسرة ضحية تذكرة القطار تروي تفاصيل لحظاته الأخيرة ..
ضحية تذكرة القطار

بالصور : أسرة ضحية تذكرة القطار تروي تفاصيل لحظاته الأخيرة ..

أمل فرج

قضية كبرى هزت الرأي العام المصري، وأصبحت حديث السوشال ميديا، بين ليلة وضحاها، بسقوط شابين من قطار “الإسكندرية – الأقصر”، بناء على طلب من كمسري القطار، بسبب عدم حملهما تذاكر. 

و من منزل الضحية، تم رصد ما حدث عن قرب، ومعرفة كافة التفاصيل عن حياة المجني عليه، في البداية التقينا عمة المجني عليه “عاليا” التي أكدت أنها لا تطلب سوى العدل والقصاص من المتسببين في الحادث.

وقالت: “مش طالبين غير عدل ربنا والقصاص من الكمسري اللي طالبه بالنزول من القطار وتسبب في وفاته.. محمد كان يذهب لجلب لقمة العيش، وكان قبل الحادث ينوي الزواج والتقدم لخطبة أحد الفتيات “.

وطالب عم المجني عليه، بسرعة محاكمة “الكمسري” المتسبب في وفاة محمد، بعدما طلب منه مغادرة القطار بسبب عدم حمل تذكرة، مؤكدًا: نرغب في العدالة الناجزة، خاصة أن الراحل كان طيب الخلق ولديه 3 أشقاء.

وأوضح أنه في يوم الواقعة سافر لكي يحضر مولد في الأقصر ليجني قوت يومه، فهو يعمل في بيع السبح والإكسسوارات، ولكنه عاد جثة هامدة، وصلينا عليه أمس، في مسجد بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وتم دفنه بمقابر الأسرة في منطي، واختتم عم المجني عليه: نطالب بسرعة محاكمة المسؤولين عن الحادث حتى لا يتكرر مرة ثانية. 

والدة الضحية

وقال «محمد.ا»، صديق المجني عليه، إن محمد لديه شقيقين أحدهما مكوجي وشاب جامعي، والآخر يعمل موظفا في الحي، وهما من أسرة ميسورة الحال، بينما أضاف «السيد جمال»، أن محمد 23 سنة، دائم السفر لأنه “أرزقي” على باب الله، موضحا أنه يعمل في بيع السبح والإكسسوارات، لذلك فهو دائم الترحال من بلد إلى الأخرى، وكانت وصيته الأخيرة الاعتناء والاهتمام بوالدته.

فيما قال محمود زين، جار المجني عليه، إن محمد كان يحب الغناء، وكان يغني في الأفراح لجمال صوته، وذهب في يوم الحادث إلى الأقصر لحضور مولد هناك ليكسب لقمة عيشه بعد أن حضر مولد السيد البدوي، وأكمل: “جثمانه دفن في مقابر منطي بشبرا الخيمة بجوار أسرته، فيما تجمع كل أقاربه لحضور الجنازة والصلاة عليه “.

وأشار شقيق المجني عليه، مش عايزين غير القصاص العادل والعدالة الناجزة.. بينما لم تستطيع والدته التحدث نظرا لظروفها الصعبة ودخولها في نوبة شديدة من البكاء.

كانت هيئة السكة الحديد، قد أعلنت في بيان لها، أنه أثناء سير قطار 934 مكيف “الإسكندرية – الأقصر”، ومطالبة رئيس القطار 2 من الركاب بدفع قيمة الأجرة، امتنعا عن دفع الأجرة وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء سيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته، وتوفي في الحال وأصيب الراكب الآخر، وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

وألقت مباحث السكة الحديد بالغربية، القبض على كمسري القطار القادم من الإسكندرية، بعد أن أجبر راكبين على إلقاء نفسيهما من القطار أثناء سيره لعدم دفعهما الأجرة أو حملهما تذاكر مما تسبب في مصرع أحدهما وبتر قدم الآخر.

وكشف مصدر أمني بمديرية أمن الغربية، أن النيابة العامة وجهت تهمة القتل العمد، إلى كمسري، القطار رقم 934 مكيف «الإسكندرية- الأقصر»، بعدما أجبر راكبين على النزول من القطار أثناء سيره بعدما رفضا دفع التذكرة، بالقرب من محطة دفرة، مما أدي إلى وفاة أحدهما وإصابة الآخر.

وقال وزير النقل المهندس كامل الوزير، في أول تعليق له على حادث سقوط شخصين من القطار «934 الإسكندرية/الأقصر» بدائرة مركز شرطة طنطا بمحافظة الغربية: «لن نسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري، ونحرص دائما على حياة كافة المواطنين»..وتابع الوزير في بيان رسمي، «إن التحقيقات ستظهر الحقيقة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه الموظف المذكور في حالة ثبوت الواقعة».

شاهد أيضاً

النيابة تصرح بدفن جثمان هيثم بعد الانتهاء من تشريحه ، ومفاجآت جديدة في سبب الوفاة .

أمل فرجبعد تشريح جثمانه ظهرت مفاجآت جديدة فى واقعة العثور على الفنان هيثم أحمد زكي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *