السبت , أبريل 27 2024
العمود الفقرى

جراحة العمود الفقري في ألمانيا – طرق حديثة لعلاج أمراض العمود الفقري

آلام الظهر هي واحدة من الأسباب الرئيسية التي يلجأ الناس بسببها إلى المرافق الطبية. تزيد هذه المتلازمة من سوء جودة الحياة وتؤدي إلى انخفاض القدرة على العمل وحتى الإعاقة. يمكن أن يكون سبب آلام الظهر – أمراض العمود الفقري المختلفة.

لسوء الحظ، لا يساعد العلاج المحافظ دائماً على استعادة الصحة تماماً والقضاء على أعراض المرض. في هذه الحالة، يبقى الأمل الوحيد – التخلص من الألم بمساعدة التدخل الجراحي على العمود الفقري.

متى يمكن أن تساعد جراحة العمود الفقري؟

جراحة العمود الفقري – هو علاج أمراض العمود الفقري بواسطة التدخل الجراحي. يتم اللجوء إلى التدخل الجراحي عندما يكون المرض غير قابل للعلاج المحافظ أو عندما يكون العلاج المحافظ غير فعال.

إن جراحة العمود الفقري فعالة في أمراض مثل هذه على وجه الخصوص:

  1. أمراض العمود الفقري الخلقية؛
  2. تشوهات العمود الفقري – الجنف، الحداب، الميلان الفقري الجانبي الحدابي؛
  3. الأمراض التنكسية في العمود الفقري – فتق القرص الفقري، تضيق العمود الفقري، انزلاق الفقار؛
  4. إصابات العمود الفقري؛
  5. أورام العمود الفقري.

أنواع جراحة العمود الفقري

جراحة العمود الفقري هي واحدة من أصعب مجالات الطب. العملية معقدة حيث أنه يوجد بجانب العمود الفقري مباشرة الحبل الشوكي وجذور الأعصاب. مهمة الجراح ليس فقط القضاء على أمراض العمود الفقري، ولكن أيضاً عدم إلحاق الضرر بالهياكل العصبية أثناء العملية. لذلك، تتطلب جراحة العمود الفقري طبيباً ذو كفاءة عالية.

يتم تمييز هذه الأنواع من التدخلات الجراحية في مجال جراحة العمود الفقري:

  • دمج الفقرات (تثبيت الفقرات) هو طريقة جراحية مصممة لتقييد حركة جزء من العمود الفقري. تتوقف الأجسام الفقرية بعد الجراحة عن ضغط جذور الأعصاب، وبالتالي يختفي ألم الظهر. يتم استخدام الطريقة لإصابات العمود الفقري وانزلاق الفقار (انزياح أجسام العمود الفقري)، وعدم استقرار بعض أجزاء العمود الفقري.
  • إزالة الضغط هو الإزالة الجزئية للعظام من أجل توفير مساحة في القناة الشوكية للحبل الشوكي وجذور الأعصاب. أحد أنواع جراحة إزالة الضغط هو بضع الثقبة – إزالة نمو العظام التي تضغط على جذور الأعصاب في مكان خروجها من القناة الشوكية. يتم استخدام هذه الطريقة لعلاج تضيق الثقب.
  • استئصال القرص – الإزالة الجزئية أو الكاملة للقرص الفقري التالف. يشار إلى هذه العملية عند فتق القرص (الانزلاق الغضروفي). إذا تمت إزالة القرص بالكامل، تملأ المسافة بين الفقرات بطرف اصطناعي.

مزايا علاج أمراض العمود الفقري في ألمانيا

حققت المستشفيات الألمانية في الوقت الحالي نجاحاً كبيراً في جراحة العمود الفقري. تم تحقيق ذلك بفضل إدخال التقنيات الحديثة والأطباء ذوي الكفاءة العالية والعمل وفقاً للمعايير الدولية.

يتم إجراء جراحات العمود الفقري في ألمانيا في المقام الأول باستخدام تقنيات طفيفة التوغل. تتجلى هذه التقنيات في إجراء شقوق صغيرة على الجلد يتم من خلالها إدخال الأدوات والمنظار. يستقبل المنظار البصري الصورة ويعرضها على الشاشة، مما يسمح للطبيب بمراقبة مسار العملية.

مزايا جراحة العمود الفقري طفيفة التوغل في ألمانيا:

  • الحد الأدنى من إصابة الأنسجة المحيطة أثناء الجراحة؛
  • احتمال أقل لحدوث مضاعفات بعد الجراحة؛
  • فترة إعادة تأهيل أقصر – تعافي أسرع للمريض مقارنة بطرق التدخل الجراحي المفتوحة للعمود الفقري.

تعرض Bookinghealth على موقعها أفضل مستشفيات جراحة العمود الفقري الألمانية. تقدم المستشفيات للمرضى برامج طبية شاملة، بما في ذلك التشخيص والعلاج الحديث لأمراض العمود الفقري وكذلك دورة لإعادة التأهيل بعد العملية الجراحية.

شاهد أيضاً

الزمالك

وفاة محمد مدحت المعد البدني لنادي الزمالك.. والدكتور جمال شعبان السكتة القلبية زادت بين الشباب والرياضيين

توفى محمد مدحت المعد البدنى في نادي الزمالك الشاب الخلوق المتجوز منذ ٤ شهور توفي …

تعليق واحد

  1. تحية طيبة
    اريد منكم مساعدتي في علاج ابنتي بعد إصابة عمودها الفقري وشلل أطرافها السفلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.