الأحد , مايو 23 2021

بالصور.. 500 طفل وفنان يحتفلون بعيد الموسيقى بالأوبرا اليوم

تحتفل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم باليوم العالمى للموسيقى، وذلك مساء اليوم السبت فى ساحة الأوبرا وتستمر حتى منتصف الليل وتضم أكثر من 500 طفل وفنان من فصول الجيتار والبالية والكلاكيت، بالإضافة إلى راقصين يؤدون أعمال من الفلكلور الشعبى المصرى وعازفين أوركسترا القاهرة السيمفونى، حيث يقدم فصل الجيتار بقيادة الفنان عماد حمدى مجموعة من أشهر أعمال الفلامنكو الأسبانى بالإضافة إلى مقتطفات من الموسيقى العالمية، كما يعرض فصل الكلاكيت من تصميم وإخراج ليونى الحكيم استعراضات على أغانى أحلف بسماها، الميدان، إزاى، بلدى يا بلدى، سينا وأوبريت بعنوان بكرة، ويقدم فصل البالية تابلوهات من الرقصات الشعبية العالمية لمعظم دول العالم ويقدم عددا من عازفى وراقصى الفنون الشعبية مجموعة من الفقرات منها التنورة والفولكلور الشعبى المصرى والربابة، والنقرزان والمزمار واستعراض لآلات الربابهة.

بعدها يتواصل الاحتفال على المسرح الكبير بحفل لأوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى وبمشاركة عازف التشيللو المصرى الشاب حسن معتز يتضمن باقة من أشهر المؤلفات الموسيقية العالمية منها ثلاث رقصات لبدريش سميتانا ، كونشرتو للأوركسترا لدفورجاك ، السيمفونية الأولى لبرامز .

يشار إلى أن عيد الموسيقى بدأ لأول مرة فى 21 يونيه عام 1982 بفرنسا وأطلق فكرة إقامة العيد جاك لانغ حين كان وزيراً الثقافة، وموريس فلورى، مدير الموسيقى والرقص. وكانا يرغبان فى إعطاء مكان للروك والجاز والغناء إلى جانب الموسيقى الأكثر كلاسيكية. وأرادا خصوصاً تثمين إداء الهواة ولقد تمكن عيد الموسيقى أيضاً من الانتشار بشكل واسع خارج الحدود الفرنسية ولقد أصبح هذا الحدث مع مرور الوقت ظاهرة دولية تحتفل بها معظم دول العالم.

هذا الخبر من : اخبار فنيه

شاهد أيضاً

رعب وقلق بعد وفاة سمير غانم ، والجميع يتسأل هل السلالة الهندية دخلت مصر؟

نازك شوقى أثارت تصريحات شقيق الفنان سمير غانم، بأن الراحل أصيب بالفطر الأسود في عينه، قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *