الجمعة , نوفمبر 8 2019
الرئيسية / مصر بلدى / أمانات بـ”الحرية” تصدر بيانا عن رئاسة مصر للشبكة الإفريقية لمؤسسات حقوق الإنسان

أمانات بـ”الحرية” تصدر بيانا عن رئاسة مصر للشبكة الإفريقية لمؤسسات حقوق الإنسان

أصدرت أمانتي حقوق الإنسان برئاسة “منير حليم“، والعلاقات الخارجية برئاسة “رامي زهدي”، بحزب “الحرية المصري”، بيانا مشتركا تعليقا على تسلم مصر ممثلة في المجلس القومي لحقوق الإنسان، رئاسة “الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان”، بحضور ممثلين 44 دولة إفريقية من أعضاء اللجنة، وممثلين عن الجهات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان والبعثات الدبلوماسية في مصر.

وأوضح البيان أن الحدث خطوة إيجابية سوف يكون له تأثير قوي خلال الفترة القادمة على مناخ حقوق الإنسان وحمايتها في القارة الإفريقية، وكذلك حقوق المهاجرين واللاجئين.

وأضاف الحزب في بيانه، أن تصدر مصر المشهد الإفريقي في مجال المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في القارة، إنما يعكس تقدم مصر في هذا الملف خلال السنوات القليلة الفائتة، حتي أن مصر هي الدولة الأولي في العالم التي اعتبرت حق الحياة الآمنة الكريمة المستقرة لأبناء القارة هي حقوق اصيلة تأتي في مقدمة حقوق الإنسان.

وتابع بيان الحزب: “أن مصر خلال فترة تسلمها لرئاسة الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ستساهم في ترسيخ قواعد ومبادئي حقوق الإنسان في القارة، والنهوض بالمؤسسات الوطنية العاملة بالملف في القارة الإفريقية”.

واختتم البيان بتقديم الشكر لمصر، وللقيادة السياسية المصرية ولمؤسسات الدولة كافة هذا النهج في التداخل القوي في كافة ملفات التنمية في القارة الإفريقية والتي يعتبر ملف حقوق الإنسان أحد أهم روافد خطط التنمية المستدامة في إفريقيا.

شاهد أيضاً

السيد وزير التموين ..

جورج صموئيل المواطن البسيط بياخد دعم نقاط الخبز بحد اقصى 5 ارغفه خبز يوميا بسعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *