الإثنين , نوفمبر 11 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / معلومات عن” البهاق” ، بعد إصابة المطرب رامي جمال به ، ورفض المعجبين السلام عليه ..
رامي جمال

معلومات عن” البهاق” ، بعد إصابة المطرب رامي جمال به ، ورفض المعجبين السلام عليه ..

أمل فرج

كشف المطرب ” رامي جمال ” إصابته بمرض ” البهاق ”  ، بعد ظهور بقع بيضاء اللون بمناطق بجسده، وحكى أن هناك من المحيطين به الذين يخشون مصافحته اعتقدا منهم أنه معدي أو لعدم معرفتهم هل هو معدي أم لا ويسألونه.

هل مرض البهاق معدي؟
يتساءل الكثيرون عن هل مرض البهاق معدي أم لا، وخاصة بعد إصابة الفنان رامي جمال، وكتابته بأن هناك من يخشى السلام عليه، وسبق وأكد موقع وزارة الصحة السعودية الرسمي أنه لا يعد المرض معديًا وهناك أكثر من نوع له.

أنواع مرض البهاق:

البهاق غير القطعي
يرتبط بشكل كبير مع ظروف المناعة  الذاتية، حيث يعمل الجهاز المناعي بمهاجمة خلايا الجسم مسببًا بقعًا بيضاء في جميع أنحاء الجسم.

البهاق الشامل
يشمل معظم أعضاء الجسم.

البهاق القطعي
يكون على جانب واحد أو منطقة واحدة بالجسم، وعادة ما يبدأ في عمر مبكر.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن لا توجد طريقة لتحديد ما إذا كان البهاق سوف ينتشر أو يظل محصور في مكان واحد، وأن مضاعفات هذا المرض تكون في حروق الشمس وفقدان السمع ومشاكل العين.

ويذكر أنه يجري تحديد لون الشعر والجلد في جسم الإنسان من خلال مادة الميلانين، ويحدث البهاق عندما تموت الخلايا الصبغية التي تنتج الميلانين أو تتوقف عن العمل، وقد يعود ذلك إلى مشكلة في الجهاز المناعي، ولكن لا يزال السبب غير واضح، ولا توجد أي وسيلة لمنعه لكن الوعي بالعلامات، هو العنصر الأكثر أهمية لمعالجة المشكلة.

شاهد أيضاً

أول تصريح لأسما شريف منير بعد عودتها للعمل

نازك شوقى نشرت الاعلامية اسما شريف منير،  صورة جديدة لها ، من خلال حسابها الشخصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *