الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / الصحة / تعرف مشروبات وقائية من مرض السكر ..

تعرف مشروبات وقائية من مرض السكر ..

أمل فرج

مرض السكري هو حالة تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم بصرف النظر عن الأدوية.. إليك قائمة بـ 6 أنواع من الشاي يمكنها المساعدة في إدارة مستوى السكر في الدم بشكل طبيعي يقدمها موقع بولد سكاى الهندى.

1- شاي الجنسنج
يميل الجنسنج إلى إبطاء امتصاص الكربوهيدرات ويزيد من إفراز الأنسولين من البنكرياس. يُنصح بتناول فنجان كل صباح للحفاظ على مستوى السكر في الدم. من الأفضل دائمًا أن تستهلكه طازجًا، بدلًا من تناوله في شكل مسحوق أو قر.

2. شاي التوت
يساعد في خفض مستوى السكر في الدم.. أضيفى من 1-3 ملاعق صغيرة من التوت في كوب من الماء المغلي.. اتركى الخليط لمدة 10 إلى 15 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

3. الشاي الألوة فيرا
منذ فترة طويلة تستخدم الألوة فيرا كدواء عشبي لعلاج وإدارة معظم الحالات الصحية، أظهرت الأبحاث أن الألوة فيرا يمكن أن تكون مفيدة في مكافحة علامات الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وتقليل مستويات الجلوكوز فقط أضيفى ملعقة صغيرة من جيلي الألوة فيرا إلى كوب من الشاي الأسود أو العشبي أو الأخضر، يمكنك أيضًا شراء أنواع شاي الألوة فيرا المختلطة مسبقًا المتوفرة في السوق.

4. أوراق المريمية
يسكب في الماء المغلي ويصفى الماء جيدًا قبل شربه

5. الشاي الأخضر
له تأثيرات كبيرة على ضغط الدم ويقلل من مستويات الكوليسترول LDL. أظهرت بعض الأبحاث أن تناول ما يصل إلى 6 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

6. شاي الحلبة
غني بالألياف القابلة للذوبان التي تقلل نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات. أظهرت العديد من التجارب السريرية أن بذور الحلبة يمكن أن تحسن من معظم أعراض التمثيل الغذائي المرتبطة بكل من النوع الأول والسكري من النوع 2

شاهد أيضاً

لا تخاف مما يقولون أن حملتكم على ctv كانت ضد مذيع مسلم

لا تهتز لمن يقول لك أن تمسكك بهويتك تعصب وتقزم داخلى من يحترم تاريخه يحترم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *