الثلاثاء , يونيو 16 2020

تنظيم زيارات لطلبة المدارس للمواقع الشرطية لتعريفهم بدور رجال الشرطة

كتب_ شريف بدر


فى إطار الدور المجتمعى الذى تضطلع به وزارة الداخلية وحرصها على مد جسور التواصل بهدف توطيد أواصر الصلة والتعاون مع المواطنين لاسيما طلبة المدارس لغرس السلوكيات الإيجابية المرتبطة برفع الوعى المرورى والأمنى لدى النشء .. فقد قامت مديريتى أمن (القاهرة – كفر الشيخ) بالتنسيق مع الإدارات التعليمية لتنظيم عدة زيارات لطلبة المدارس لمختلف المواقع الشرطية للتعريف بدور رجال الشرطة.. حيث قامت إدارة حقوق الإنسان بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بتنظيم عدة زيارات لطلبة عدد من المدارس للمواقع الشرطية المختلفة، حيث تم إستضافة الطلبة (بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة وكذا الإدارة العامة لشرطة النجدة) وتعريفهم بدور رجال الشرطة فى حفظ الأمن والسهر على حماية الأرواح والممتلكات ، كما تم إطلاعهم على دور رجال الحماية المدنية وشرطة النجدة وكيفية تعاملهم مع البلاغات المختلفة وكيفية الوقاية من أخطار الحريق .
كما إستقبلت (إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن كفر الشيخ) طلبة إحدى المدارس بالمحافظة، بهدف التعرف على دور رجال الحماية المدنية فى تلقى البلاغات ، وطبيعة عمل قوات الحماية المدنية فى التعامل مع الحرائق، كما تم إجراء بعض البيانات العملية تتضمن شرح مبسط حول كيفية التعامل مع الحرائق، وتجنب مخاطرها والتوعية بكافة المخاطر المحتملة ، كما قام الطلبة بزيارة (إدارتى المرور والنجدة) حيث تم إيضاح دور رجال الشرطة فى حمايتهم وحماية أسرهم تحديداً فى مجالى المرور والنجدة .
وفى إطار الحرص على التعاون مع كافة مؤسسات الدولة فقد شارك قسم مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنيا فى الندوة التى نظمتها إدارة المنيا التعليمية ضمن مبادرة “لا للعنف ضد المرأة” بحضور عدد من طلاب المدارس.. وتم خلال الندوة إلقاء الضوء على دور أجهزة وزارة الداخلية فى التصدى لكافة صور العنف ضد المرأة .
يأتى ذلك إيماناً من وزارة الداخلية بأن تنمية الوعى لدى النشء يُعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن وإرساء القيم فى الأجيال القادمة لتحقيق مستقبل أفضل لأبنائه.

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة تتحدث عبر مؤتمر صحفى عن تطور فيروس كورونا داخل مصر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *