الجمعة , مارس 29 2024
هيثم أحمد زكي

لجنة الإفتاء تحدد الوريث الوحيد للراحل ” هيثم أحمد زكي ” ..

أمل فرج

قال محمد إبراهيم، نجل الأخت الكبرى “من الأم” للفنان أحمد زكي، إن ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود خلاف بين أفراد الأسرة على الميراث أمر غير صحيح.

وأضاف “إبراهيم” : “أمي السيدة منى عطية الأخت الكبرى للفنان الراحل، وأشقاؤها إلهام وإيمان، ومحمد الذي توفي في سن صغيرة رفضوا الحصول على ميراث والدتهم (الحاجة رتيبة السيد محمد كسبه) المنقول من الفنان الراحل أحمد زكي، وتنازلت الجدة والعمات عنه لابنه “هيثم”.

وتابع: “المنقولات كانت عبارة عن شقة بالمهندسين، وأخرى بالهرم، وشركة إنتاج سينمائي في أكتوبر شراكة بينه وبين الفنان التشكيلي سمير عبد المنعم وسيارتين وإيرادات الأفلام، وظلت بحوزة هيثم أحمد زكي حتى وفاته الشهر الجاري”.

وأوضح إبراهيم أنهم يعلمون أنه ليس لهم الحق في الميراث عن هيثم شرعًا، وللتأكيد على موقفهم وحسن النوايا أرسلوا بطلب إلى رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، فرع الشرقية، والذي أكد في رد رسمي أن الوحيد الذي يرث هيثم هو أخوه من الأم “رامي عز الدين” فقط، وذلك بموجب فتوى قضت بميراثه سدس التركة فرضا وباقي التركة ردًا، مؤكد أن الفتوى التي صدرت من الأزهر كانت بناء على طلبهم لإثبات حسن نواياهم، وتنفي ما يتردد بشأن وجود خلاف في الميراث.

وأوضح: “فيه ميثاق شرف بين الأسرة وبين الفنان الراحل بألا يخرج أحد من الأسرة للحديث إلى وسائل الإعلام، واحترمنا هذا الميثاق على مدار 14 عامًا، لكن اضطررنا للحديث في هذا التوقيت بعد التشويه الذي طالنا منذ رحيل هيثم أحمد زكي، إحنا كشباب ليس لنا ذنب في كل هذا التشويه”.

ونفى انقطاع العلاقة بينهم وبين هيثم نجل الفنان الراحل: “أي بيت مصري بيحصل فيه انفصال الأم عن الأب وبيعيش الابن مع أمه طبيعي يكون قريب لأهل أمه اللي اتربي معاهم”.

وكان الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أكد أنه تم الاتفاق مع محامي أسرة رامي، شقيق الفنان الراحل ” هيثم أحمد زكي ” ؛ للحصول على مقتنياته الفنية من ملابس وأوراق ليتم عرضها في متحف أو في مكتبة الإسكندرية.

وأضاف “زكى”: “منذ وفاة الفنان هيثم أحمد زكي، بدأنا الحديث عن مصير مقتنيات الفنان، التي استخدمها خلال أدائه الشخصيات المختلفة في السينما والمسلسلات والمسرحيات”.​

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.