الثلاثاء , أغسطس 3 2021

أستراليا للسيسي: نقدم دعمًا كاملًا لمصر في حربها ضد الإرهاب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تطلعه نحو مزيد من تدعيم العلاقات الاقتصادية بين مصر وأستراليا، وفي كافة المجالات، مشيرًا إلى تقديره لتفهم الجانب الأسترالي لحقيقة الأوضاع المضطربة في منطقة الشرق الأوسط، وما تمر به من مرحلة دقيقة وفارقة، في مواجهة قوى التطرف والإرهاب، فيما عبرت أستراليا عن دعمها الكامل لمصر في مواجهة الإرهاب.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه السيسي اليوم السبت، من توني أبوت، رئيس وزراء أستراليا، الذي قدم خلاله التهنئة لتوليه منصب رئيس الجمهورية، مشيرا إلى تطلع بلاده لتدعيم وتعزيز علاقات التعاون الثنائية في المجالات المختلفة.

صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الوزراء الأسترالي أعرب أثناء الاتصال عن دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، وتطلعها لتعزيز علاقات التعاون مع مصر في المجالات المختلفة، ولاسيما علاقات التعاون التجاري، مؤكدا استئناف أستراليا إمداد مصر بالماشية، وأنه من المقرر أن تصل شحنتها الأولى في بداية الشهر القادم.

من جانبه، عبر الرئيس السيسي لرئيس الوزراء الأسترالي عن تطلعه لمزيد من الانخراط من المجتمع الدولي في جهود مكافحة الإرهاب.

شاهد أيضاً

فريق سيدات كندا فى النهائى ينتظر الفائز من استراليا والسويد بعد فوزه على حامل اللقب

وصل منتخب كندا إلى المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *