الأربعاء , نوفمبر 20 2019
الرئيسية / منوعات / اتهام مدرسة بالقناطر بالإهمال الذي أدي لوفاة طالب بالإعدادي
المدرسة

اتهام مدرسة بالقناطر بالإهمال الذي أدي لوفاة طالب بالإعدادي

جيهان ثابت

حرر ولي أمر طالب بمدرسة خاصة بالقناطر الخيرية، الأربعاء، محضرًا اتهم فيه المدرسة بالإهمال في إسعاف نجله بالصف الثالث الإعدادي، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، ما أدى لوفاته داخل فصله بالمدرسة.
حمل المحضر رقم 11657 إداري مركز القناطر، الذي اتهم فيه ولي الأمر المدرسة بـ«الإهمال»، مطالبًا بالتحقيق في الواقعة و«كشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذ ابنه».

أكد الشاكي في المحضر أنه «عقب الفسحة أول أمس وخلال الحصة الدراسية استنجد نجله بالمدرس بأنه يشعر بتعب شديد فلم ينتبه المدرس وطلب منه عدم الهزار وتركه، فأصيب بإغماء بالفصل وتركه المدرس أكثر من نصف ساعة لم يتدخل حتى اكتشف الطلاب أنه مغمى عليه، فطلب المدرس مشرف الدور والإسعاف ولكن قضاء الله قد نفذ، وأكد والد الطفل أن نجله لم يكن مريضًا بأي مرض ولم يشتكِ صحيًا قبل الواقعة»، مطالبًا بالتحقيق في الواقعة.

من جانبها، نعت المدرسة الطالب، مؤكدة أنه «توفي فجأة دون مقدمات في الفصل، وفي ظرف 3 دقائق من حدوث الإغماء له كان يوجد طبيب بالفصل لمحاولة إنقاذه ولكنه اكتشف أنه توفى». فيما رفض مدير المدرسة التعليق، مؤكدًا أن «الواقعة الآن أمام جهات التحقيق، وهي التي ستفصل فيها وتحدد الاتهامات ولحين ذلك لن تعلق المدرسة أو إدارتها على الحادث».

فيما توجه وفد من إدارة القناطر الخيرية التعليمية برئاسة خالد الشربيني، مدير الإدارة، لتقديم واجب العزاء لأسرة الطالب، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق في الواقعة وإرسال لجنة للمدرسة لتفريغ الكاميرات وإعداد تقرير كامل بالواقعة وسماع أقوال كافة الأطراف.

شاهد أيضاً

Szegénység ellen küzdelem világnapja – ma is több százmillióan éheznek

Jihan Az ENSZ közgyűlése 1992 decemberében nyilvánította október 17-ét a szegénység elleni küzdelem világnapjává. A …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *