السبت , أبريل 20 2024

بالصور : رقص طلبة وطالبات مدرسة ثانوي مشتركة بكفر الشيخ ـ أثناء شرح المعلمة ـ ، والبرلمان يتدخل عقب انتشار مقطع فيديو ..

أمل فرج

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان إن قيام عدد من الطلاب بالرقص داخل مدرسة فى كفر الشيخ أصبح من الأمور المتكررة فى المدارس، مطالبة بضرورة تعامل المدرسين بكل حزم مع مثل هؤلاء الطلاب المستهترين.



وأشارت نصر فى تصريحات خاصة لها إلى أن الخطأ يقع بشكل كبير على المدرسة أكثر من الطلاب، حيث أن معلمة الفصل لم تستطع أن تحكم سيطرتها على هؤلاء الطلاب داخل الفصل ولا تتمتع بشخصية قوية داخل الفصل.وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان أن مثل هذه الأمور تأتى فى إطار التسيب وعدم الإنضباط ، وبالتالى كان لا بد أن تكون هناك عقوبة أشد من فصل هؤلاء الطلاب لمدة 15 يوما، وهى حرمانهم من الأنشطة المدرسية سواء الرياضة أو الموسيقى، خاصة وأن مثل هذه الأنشطة يجد فيها هؤلاء الطلاب متنفسا، وبالتالى حينما يحرموا منها تكون بمثابة رادع لهم لعدم تكرار هذه الأمور غير المنضبطة مرة أخرى.



كما طالبت بضرورة تفعيل دور الأخصائى الاجتماعى داخل المدرسة، حتى يستطيع ان يحلل سلوكيات هؤلاء الطلاب المستهترين، والذين يتحلون بعدم المبالاة وعدم تقدير المسئولية.

وكانت قد أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ بيانًا بشأن فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لطلاب يرقصون في فصل بالمدرسة الثانوية المشتركة بفوة، أكدت فيه رفضها لما قام به الطلاب من عمل يخالف القيم التربوية.



وقال البيان، إن الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، تابعت منذ الخميس الماضي، التحقيقات الجارية في هذا الموضوع، طبقًا لتعليماتها؛ لعدم تكرار هذا العمل من الطلاب، ومحاسبة ومجازاة المقصرين في عملهم.

وأضاف البيان أن وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ قرّرت فصل الطلاب الذين اقترفوا هذا العمل لمدة 15 يومًا حسب اللائحة المقررة لمجازاة الطلاب، ومجازاة مدير المدرسة بالخصم 15 يومًا من راتبه، ونقل المُعلمة من مدرستها، إلى مدرسة أخرى قريبة من محل سكنها حفاظًا على مكانتها.



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، مقطع فيديو لطلاب بالمرحلة الثانوية أثناء قيامهم بالرقص داخل الفصل، وتشغيلهم لأغاني المهرجانات في تحدٍ سافر للقيم والأخلاقيات الواجب مراعاتها داخل المدرسة.

واللافت للنظر في هذا المقطع، الذي أدى إلى استياء رواد “فيسبوك”، و”يوتيوب”، قيام المُعلمة بشرح الدرس على السبورة، في حين أن الطلاب لم يهتموا بذلك، ودخلوا في وصلة رقص وكأنهم في حفل من الحفلات الشعبية

شاهد أيضاً

أمريكا

الشعب الأمريكي يتحدث عن الشاب المصري هاني القاضي.. فهل يعلم المصريين عنه شيئا؟

“ ماهر القاضي ” أحفظوا هذا الأسم جيدا فمن المحتمل بعد عدة أشهر يشاهده المصريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.