الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / على عبد العال للنواب :الحكومة فى مأمن .. والمجلس فى مرمى النيران
علي عبد العال ـ رئيس البرلمان ـ

على عبد العال للنواب :الحكومة فى مأمن .. والمجلس فى مرمى النيران

كتبت_ سماح صلاح

وجه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، رسائل شديدة اللهجة للحكومة والوزراء، قائلا “الحكومة فى مأمن والمجلس فى مرمى النيران، وهذه النظرة يجب أن تنتهى”، وأضاف أن هناك العديد من المشكلات التى تُصدرها الحكومة للبرلمان والمجتمع، مضيفا “هى مش كيميا لكن يبدو لى أن المخ متوقف عن التفكير”.

وأطلق الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، تحذيرا شديدة اللهجة، ووجه انتقادات حادة، لتغيب الوزراء المختصين أثناء مناقشة مشروعات القوانين، قائلا: “طلبت أكثر من مرة طالما فيه هناك وزير مختص بمناقشة أمر ما أن يحضر الجلسة العامة”.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة أمس أثناء مناقشة 9 اتفاقيات للبحث والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، تعقيباً علي عدم حضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملاً : ” لقد اخليت المقاعد المخصصة للوزراء لكى تصورها الصحافة، ويروا عدم حضور الوزراء“.

وتابع عبد العال: رئيس مجلس الوزراء وجه كافة الوزراء بحضور جلسات البرلمان، مضيفاً ” أستطيع أن أجبر مجلس الوزراء كاملاً بحضور الجلسة، طبقا للدستور، وليس تعنتا، لكنى أراعى الظروف ، لافتا إلى أن المعمول به فى كافة المجالس التشريعية بالعالم هو حضور الوزراء جلسات البرلمان، ولا يعقد اجتماع مجلس الوزراء بالتزامن مع انعقاد البرلمان، متابعاً : ” لا يحضر مساعدى الوزير بدون الوزير إلا فى حاله الضرورة“.

شاهد أيضاً

عقب جراحة ناجحة لانسداد الشرايين للشيف ” علاء الشربيني ” .. تعرف أعراضه ، و نصائح ضرورية للوقاية ..

أمل فرج أجرى الشيف علاء الشربيني، مُقدم برنامج “أحلى أكلة” عبر قناة “ON E”، اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *