السبت , يونيو 6 2020
المحامية المصرية نانسي جندي

محامية مصرية تكسب قضية لحكومة اونتاريو امام المحكمة الدستورية الكندية

 نجحت المحامية المصرية نانسي جندي ( غبريال) فى كسب  قضية لمقاطعة اونتاريو امام السوبريم كورت وهى أعلى جهة قضائية في كندا بعد أن خسرت المقاطعة القضية أمام محكمتين.

القضية معقدة ومتشعبة وتشمل بضع شركات، وكانت أساسا ضد مصنع منتجا للورق وأيضا الشركة صاحبة ارض المصنع، والقضيةأن المصنع ملوثا للبيئة وملوثا للمياه وكان بينه وبين حكومة المقاطعة عقد ابرم في الستينيات من القرن الماضى

فسرت الشركة العقد انه غير ملزم لها بإزالة التلوث البيئي الناتج عن انتاجها حيث ان بالعقد انها محمية بالمقاطعة من مقاضاة شركات آخري ووافقتها المحكمة في اونتاريو على تفسيرها للعقد وأيضا خسرت المقاطعة الاستئناف.

وعندما تولت نانسي القضية ابرزت للمحكمة الدستورية العليا أن العقد الذى لم يكتب بطريقة واضحة في الستينيات من القرن الماضي به ما يدل أيضا ان الشركة ملزمة بإزالة تعدياتها التي تضر بمياه البحيرات الكندية ووافقتها المحكمة الدستورية العليا (سوبريم كورت) وهى اعلى جهة قضائية في كندا وقرارها ملزم ولا يستأنف عليه. 

القضية لها دوى كبير في أروقة المحاماة للمقاطعة ومتداولة في المحاكم منذ سنين طويلة حيث خسرتها المقاطعة مرتين حتى تولتها نانسى.

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *