الجمعة , أبريل 19 2024
المحامية المصرية نانسي جندي

محامية مصرية تكسب قضية لحكومة أونتاريو أمام المحكمة الدستورية الكندية

 نجحت المحامية المصرية نانسي جندي ( غبريال) فى كسب  قضية لمقاطعة أونتاريو امام السوبريم كورت وهى أعلى جهة قضائية في كندا بعد أن خسرت المقاطعة القضية أمام محكمتين.

القضية معقدة ومتشعبة وتشمل بضع شركات، وكانت أساسا ضد مصنع منتجا للورق وأيضا الشركة صاحبة ارض المصنع، والقضية أن المصنع ملوثا للبيئة وملوثا للمياه وكان بينه وبين حكومة المقاطعة عقد ابرم في الستينيات من القرن الماضى

فسرت الشركة العقد انه غير ملزم لها بإزالة التلوث البيئي الناتج عن انتاجها حيث ان بالعقد انها محمية بالمقاطعة من مقاضاة شركات آخري ووافقتها المحكمة في أونتاريو على تفسيرها للعقد وأيضا خسرت المقاطعة الاستئناف.

وعندما تولت نانسي القضية ابرزت للمحكمة الدستورية العليا أن العقد الذى لم يكتب بطريقة واضحة في الستينيات من القرن الماضي به ما يدل أيضا ان الشركة ملزمة بإزالة تعدياتها التي تضر بمياه البحيرات الكندية ووافقتها المحكمة الدستورية العليا (سوبريم كورت) وهى اعلى جهة قضائية في كندا وقرارها ملزم ولا يستأنف عليه. 

القضية لها دوى كبير في أروقة المحاماة للمقاطعة ومتداولة في المحاكم منذ سنين طويلة حيث خسرتها المقاطعة مرتين حتى تولتها نانسى.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.