السبت , يونيو 6 2020
أردوغان و السراج

حكومة الوفاق الليبية تطلب من تركيا ـ رسميا ـ تقديم دعم عسكري بحري و بري و جوي ..

أمل فرج

أعلنت وكالة «رويترز» أن حكومة الوفاق الليبية تطلب رسميًا من تركيا دعمًا عسكريًا بحريًا وبريًا وجويًا.

وفي السياق ذاته، كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال، الخميس، إن حكومته ستقدم للبرلمان مقترح قانون لإرسال قوات إلى ليبيا في يناير المقبل، وسنرسل قوات إلى ليبيا لأننا تلقينا دعوة منها لذلك.

وأكد أردوغان أنه اتفق مع الرئيس التونسي قيس سعيد على دعم السراج في ليبيا.

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي أجراه مساء اليوم، الخميس، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب «أهمية الدور الذي يقوم به الجيش الوطني الليبي في هذا السياق لمكافحة الإرهاب وتقويض نشاط التنظيمات والميليشيات المسلحة التي باتت تهدد الأمن الإقليمي بأسره»، وفق ما نشره الناطق باسم الرئاسة المصرية عبر صفحته على «فيسبوك».

وقال الناطق باسم الرئاسة السفير بسام راضي، إن الاتصال الهاتفي الذي أجره الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي، جرى خلاله «التباحث وتبادل وجهات النظر حول تطورات بعض الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا».

وأضاف راضي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد لنظيره الأمريكي «دعم مصر لتفعيل إرادة الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار لبلاده، وأهمية الدور الذي يقوم به الجيش الوطني الليبي في هذا السياق لمكافحة الإرهاب وتقويض نشاط التنظيمات والميليشيات المسلحة التي باتت تهدد الأمن الإقليمي بأسره»، كما شدد «في الوقت ذاته على ضرورة وضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي».

كان الرئيس السيسي ناقش مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الأزمة الليبية، خلال اتصال هاتفي في وقت سابق، اليوم، حيث جدد السيسي التأكيد على «ثوابت موقف مصر الداعم لاستقرار وأمن ليبيا، وتفعيل إرادة الشعب الليبي، وكذلك مساندة جهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات الإرهابية».

شاهد أيضاً

طبيب كورونا الأول: لست مع دواء بعينه.. والدراسات هى الفيصل فيما أقول

 فى تدوينة جديدة لطبيب كورونا الأول أو هيرو كورونا كما لقبناه نحن  فى الأهرام نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *