السبت , ديسمبر 28 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / أحداث أثارت الرأى العام فى 2019

أحداث أثارت الرأى العام فى 2019

نازك شوقى

شهد عام 2019، العديد من الحوادث والجرائم التى هزت الرأى العام، وتسببت فى جدل وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب حدوثها، وسقط على إثرها العديد من الضحايا.
ونعرض لكم خلال السطور التالية أبرز الاحداث التى شغلت الرأى العام فى عام 2019:

حريق محطة مصر
من الأحداث التى أدمت قلوب المصريين، فى 2019، ففى السابع والعشرين من فبراير الماضي، وقعت الحادثة ووقفت وقتها “السوشيال ميديا” وقفة رجل واحد لتدارك الأزمة والمساعد فى نقل المصابين والجرحى.
وساهمت “السوشيال ميديا” بدور فى غاية الأهمية وقت الحادثة، شن حملات موسعة للتبرع بالدم ومساعدة المصابين، فضلا عن نشر صور لبطاقات الرقم القومى للضحايا الذين لم يتم التعرف عليهم.

حادث معهد الاورام


شهد محيط معهد الأورام بالمنيل انفجار سيارة مفخخة،  وأسفر عن وقوع 17 قتيلًا وإصابة 32 آخرين، إضافة إلى تجميع كيس للأشلاء، وقد طال الانفجار 7 سيارات كانت متوقفة أمام المعهد، ما أدى إلى احتراقها، فيما جرى إخلاء المرضى وأطقم الأطباء والعاملين من داخل المبنى.
وأثار الحادث حزن شديد على الشعب المصري،وهزت أركان الدولة المصرية، وتداول العديد فيديو الحادث على مواقع التواصل الاجتماعى.

شهيد الشهامة


انتشرت قضية قتل محمود البنا المعروف بـ “شهيد الشهامة”وتحولت القضية بمحافظة المنوفية لقضية رأي عام، وأثارت جدلا لفترة طويلة على مواقع “السوشيال ميديا”، من خلال “هاشتاجات” تطالب بـ”إعدام راجح”، وتارة أخرى “هاشتاجات” تبحث عن حق البنا، تحت شعار “حق محمود البنا فين”.

محمود البنا الذي قتل دفاعا عن إحدى الفتيات التي إعتدى عليها القاتل، فى وضح النهار، لاقى تعاطفا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح حديث الصحف والمواقع، الأمر الذى لم يجعل أسرة المتهم تسلم من حملات “الفيسبوك”، حيث نشر رواد “السوشيال ميديا” أرقام أهالى راجح، مطالبين بمضايقتهم وسبهم.

وطال أمد القضية، حتى تم الحكم فيها يوم 22 ديسمبر، وقضت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم بمحافظة المنوفية “محكمة الأحداث “، برئاسة المستشار باهى حسن، بمعاقبة المتهمين بقتل محمود البنا والمعروف إعلاميا بـ”ضحية الشهامة”، بالسجن على المتهم الأول محمد راجح 15 عاما، إسلام عواد 15 عاما، مصطفى محمد 15 عاما، إسلام البخ 5 سنوات.

 شهيد التذكرة


وفى واقعة هزت قلوب المصربين وأصبحت قضية  رأى عام، وأثارت غضب الكثيرين، والتى وقعت فى قطار طنطا، عندما أجبر “الكمساري” شابين على القفز خارج القطار، ليلقى أحدهما محمد عيد مصرعه، وعرف إعلاميا بـ “شهيد التذكرة”.
وسادت حالة من الغضب الشديد التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بمحاسبة الكمسري،
سيطر “هاشتاج” يحمل عنوان “شهيد التذكرة” على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك يوم 29 أكتوبر الماضي، عقب إجبار كمسارى قطار 934 مكيف إسكندرية، شابان على القفز من القطار أثناء سيره بسرعة كبيرة، لعدم دفعهم ثمن التذكرة، الأمر الذي أدى إلى مصرع أحدهم تحت عجلات القطار.

وفاة هيثم أحمد زكى


رحل عن عالمنا في نوفمبر عام 2019، الفنان الشاب هيثم أحمد زكي ، داخل منزله عن عمر ناهز 35 عاما، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، مما أثار حزن الشديد للفنانيين والجمهور.وكان خبر وفاته بمثابة صدمة للجميع
 
وتداول رواد السوشيال ميديا العديد من فيديوهات للفنان الراحل
هيثم أحمد زكي ، خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي ، وقال هيثم في مقطع فيديو، إن الشيء المشترك بينه وبين والده الفنان الراحل أحمد زكي هو الوحدة والابتلاء.  دشنوا حملات على مواقع التواصل الاجتماعى للمطالبة بالدعاء،
 

سقوط طالب الهندسة


سادت حالة من الحزن الشديد على مواقع التواصل الاجتماعى، نتيجة الفعل الذي قام به طالب كلية الهندسة بجامعة حلوان،بعد ان ألقى بنفسه من فوق برج القاهرة، وأصبح جثة هامدة أمام ذهول الجميع، وذلك لمروره بأزمة نفسية بسبب الضغوطات الحياة والدارسة.

إعدام عشماوى


للثأر للشهداء والأبرياء، قضت المحكمة العسكرية للجنايات بحكمها فى القضية رقم “12014، جنايات عسكرية والشهيرة إعلاميا بقضية الفرافرة يوم27112019، بمعاقبة المتهم هشام على عشماوى بالإعدام شنقا.

الطفل زين يوسف


من مرضى السرطان والذي استطاع أن يهزم المرض، وكان زين أصغر طفل تحدث في افتتاح منتدى شباب العالم فى النسخه الثالثة، وعرض رحلته مع مرض السرطان التى استمرت لمدة 7 أعوام.
 
وقال الطفل زين خلال كلمته بمنتدى شباب العالم، أن رحلة اصابته بـ مرض السرطان كانت مليئة بالايمان والأمل والخسائر والمكاسب، وكان لديه شعار لن أستسلم أبدا.
 
وتفاعل الكثير مع قصة كفاح زين وهزيمته لمرض السرطان الذين تمنوا له الشفاء، قائلين “يارب يا حبيبي يا زين يرزقك جسد خالي من اَي مرض سليم معافي، اللهم اشفيه شفاء خالص لا يغادر سقمًا أبدًا، ربنا يكتبه من المعافين السنة دي إن شاء الله”.

شاهد أيضاً

جبر الخواطر و مفاجأة غير متوقعة في زفاف عروسين يتيمين بطنطا

نازك شوقى شارك الآلاف من أهالي مدينة طنطا وخارجها، حفل زفاف يتيمين، من إحدى دور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *