الإثنين , يونيو 8 2020

مريضة سرطان تتحول الى كتلة نار أثناء خضوعها لعملية جراحية

نازك_شوقى

تحولت مريضة مصابة بالسرطان الى كتلة من النار أثناء خضوعها لجراحة في أحد مستشفيات رومانيا، بفعل استخدام خاطئ لمشرط كهربائي مع سائل مطهر محضر من مواد كحولية، الأمر الذي أدى إلى وفاتها.

وفقا لما ورد فى صحيفة «الإندبندنت» البريطانية،

“حين كانت السيدة، التي تبلغ من العمر 66 عاماً، تخضع لعملية جراحية لإزالة ورم خبيث من البنكرياس في مستشفى فلورياسكا في بوخارست. وأثناء العملية وضع الجراحون مطهرا يحتوي على الكحول على جسم المريضة، ثم استخدموا مشرطاً كهربائياً، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران في جسم السيدة وتحولت إلى كتلة من النار و توفيت مساء الأحد الماضي بعد إصابتها بحروق في جسمها نسبتها 40 في المائة.

وأثار الحادث كثير من الجدل والغضب في رومانيا، وحمّل وزير الصحة الروماني هوراتيو مولدوفان مسؤولية هذه الحادثة إلى “الأطباء الجراحين” الذين “كان يجب أن يعرفوا أنه من الممنوع استخدام مطهر محضر من مواد كحولية خلال العمليات الجراحية التي يستخدم فيها مشرط كهربائي”.

وتسبب الاحتكاك بين المادة المشتعلة والمشرط الكهربائي بحالة احتراق و”اشتعلت المريضة كالشعلة”، وقد أخمدت ممرضة الحريق قبل تمدده بالاستعانة بدلو مياه رمته على المريضة، على ما روى شهود في تصريحات أوردتها وسائل إعلامية. وأصيبت المريضة بحروق طاولت 40 % من جسمها.

ووعدت وزارة الصحة بكشف الحقيقة عن هذه “الحادثة المؤسفة

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *