الأحد , يونيو 7 2020

وزير القوي العاملة : 2020 عام جني ثمار ما أنجزته الدولة المصرية

كتبت_ سماح صلاح

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، توقيع اتفاقية عمل جماعية تقضي بصرف علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي، أو ما يقابله في المكافأة الشاملة في 30 يونيو 2019 أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدني 75 جنيها .

وقال الوزير: إن هذه العلاوة تعد جزءا لا يتجزأ من الأجر ، وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو 2019 ، ويستفيد منها 29100 عامل فى 44 شركة في عدة مجالات وقطاعات مختلفة.

وقع الاتفاقيات رؤساء وممثلين عن 44 شركة ، ومثلهم في اتفاقية جماعية أيمن رضا الأمين العام لجمعية المستمرين بالشرقية، وعن العمال، علي أحمد علي “الشهير بأشرفئ الدوكار” ممثل اتحاد عمال العاشر من رمضان، بحضور مدحت الغمراوي وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة ، وسمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر ، واللواء صلاح عبد العزيز رئيس شركة النساجون، والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز المدينة .

وقال وزير القوى العاملة : إن صرف هذه العلاوة يأتي إيمانا من أصحاب الأعمال بمسئوليتهم الاجتماعية، ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين وأسرهم ، وفي نفس الوقت في إطار الدور الحيوي لأصحاب المصانع ورجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية ودعم الاستقرار الاجتماعي .

وأضاف أن الدولة المصرية تسعى بكامل طاقتها وكل جهدها لخدمة المواطن المصري بصفةٍ عامة والعامل المصري بصفةٍ خاصة ، بما تبذله من خطى جبارة غير مسبوقة من إنجازٍ كبير للمشروعات القومية العملاقة التي تضيفُ للاقتصاد المصري قوة وتدعيما وازدهارًا .

وطالب الجميع ببذل المزيد من الجهد والعرق كل فى مكان عمله ، كى نسهم جميعا فى خلق نهضة شاملة تعم جميع النواحى والجوانب فى الدولة المصرية ، والمساهمة فى رفع أسهم الاقتصاد المصرى .

وقدم شكره للمحافظ ومديرية القوى العاملة بالشرقية، وأصحاب الأعمال على المجهود الكبير الذى بذل لتوقيع هذه الاتفاقيات ، بما يسهم في تقديم خدمة للعمال، مناشدًا باقي الشركات ورجال الأعمال أن يكونوا سباقين لتوقيع المزيد من الاتفاقيات .

وأكد الوزير أن الاهتمام بالعامل المصري ينبع من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالمواطن المصري كل في مجال عمله في كافة محافظات مصر، موجهًا الشباب ببدء حياة جديدة والتي لن تتأتى إلا بالاحتكاك المجتمعي كي تتكون عنده الخبرة اللازمة للوصول إلى ما يصبو إليه.

وأكد وزير القوى العاملة أن عام 2020 سيكون عام الخير والرخاء على جميع المصريين وجني ثمار ما أنجزته وحققته الدولة المصرية خلال الفترة الماضة، لانطلاقة جديدة نحو مستقبل مشرق لتكون مصر في ثوبها الجديد، والذي كان بجهود وعرق عمال مصر.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم بعقد ملتقيات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأبنائنا لتنمية وتطوير قدراتهم للوصول إلى ما يحلمون به، ولخدمة الاقتصاد المصري ورفع أسهمه وزيادة الإنتاج المصري.

وقال الوزير كل من لديه فكرة لمشروع صغير يقوم بتقديمها لمديرية القوى العاملة بالشرقية لدراستها مع جهاز تنمية المشروعات وبرنامج مشروعك وتبني الأفكار التي لها مقومات النجاح للوصول إلى ما نحلم به من تطوير ونشر فكرة ريادة الأعمال بين الشباب وتشجيع أبنائنا لخوض غمار التجربة وتحقيق أكبر قدر ممكن من هذه المشروعات.

وأكد الوزير أن مصر قادرة على التصدي لكل ما يحاك ضدها من مؤامرات من أهل الشر الذين يكرهون ما تقوم به مصر من بناء وتطوير، إلا انه بفضل الله وتماسك شعبها وقوة جيشها فإن مصر قادرة على المضي قدمًا لتكون في مصاف الدول المتقدمة.

وشدد سعفان على أن كل الشعب المصري فداء للوطن المصري ولتراب هذا الوطن الذي يعتبر ميراثنا الوحيد لأبنائنا.

من جانبه أكد الدكتور محافظ غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تبذل كل جهودها لتوفير فرص عمل لائقة للشباب المصري وتوفير حياة كريمة لهم من خلال ما تقوم به الدولة من مشروعات قومية وما تقوم به وزارة القوى العاملة من عقد ملتقيات توظيف فاعلة وما يبذله جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخدمة من جهود للشباب.

وشدد الوزير على أن مصر تخطو بخطوات ثابتة لتوفير فرص عمل تتناسب مع جميع تخصصاتهم وللوصول إلى ما نحلم به جميعًا من مكانة رائدة لمصرنا الحبيبة الغالية

شاهد أيضاً

” لا عدالة لا سلام” شعار يهز تورنتو الكندية في مظاهرات صاخبة ضد العنصرية اليوم

الأهرام الكندي: شهدت مدينة تورنتو الكندية وتحديدا وسط المدينة مظاهرات حاشدة اهتزت لها المدينة بشدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *