الإثنين , يناير 6 2020
الرئيسية / أخبار العالم / الموقف القانوني لزوج نانسي عجرم بعد قتله لسارق بيته ..
نانسي عجرم

الموقف القانوني لزوج نانسي عجرم بعد قتله لسارق بيته ..

أمل فرج

أصبح حادث سرقة فيلا المطربة نانسي عجرم، حديث مواقع السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية، بعد أن قام زوجها بقتل لص حاول الدخول إليهم وقتلهم وسرقة أموالهم، ومن ثم نرصد الوضع القانوني لزوج المطربة وفقا للقانون اللبناني.

ووفقًا للمادة 563 من القانون اللبناني في الباب الثامن في الجنايات والجنح التي تقع على الأشخاص والتي تعد الأفعال التالية دفاع عن النفس، قد نص أن “فعل من يدافع عن نفسه أو أمواله أو عن غير نفس الغير أو عن أمواله تجاه من يقدم باستعمال العنف على السرقة والنهب وأيضا يدخل في الدفاع عن النفس، الفعل المقترف عند دفع شخص دخل أو حاول الدخول ليلا إلى منزل أهل أو إلى ملحقاته الملاصقة بتسلق السياجات أو الجدران أو المداخل”.

وينص أيضا القانون أن من حاول الدفاع عن أمواله وعرضه، لا يقع عليه أي عقوبة أو جرم، ومن ثم فأن زوج المطربة نانسي عجرم، لا تقع عليه أي عقوبة وفقا للمادة 563 من القانون اللبناني، وأن ضبطه فقط من أجل التأكد من حالة الدفاع الشرعي عن نفسه.

كانت قد أعلنت وسائل إعلام لبنانية، أمس، تعرض منزل الفنانة نانسي عجرم إلى السرقة، وتمكن زوجها من قتل السارق، وذلك بعد اشتباك مسلح.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن هناك شابًا سوريًا اقتحم منزل نانسي عجرم في لبنان بقصد السرقة وكان يرغب في دخول غرفة بناتها، إلا أن زوجها فادي الهاشم تعامل معه بحسم، وبعد أن أطلق عليه الرصاص قرر أن يواجهه بنفس السلاح وأرداه قتيلا، وتجرى حاليا بعض التحقيقات ومعاينة المنزل والأدلة الجنائية، للوقوف على جميع تفاصيل الحادث.

شاهد أيضاً

إيران تهدد العالم بحرب “فيتنام ” جديدة ..

أمل فرج هدد علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني علي خامئني للشئون الدولية، الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *