الأحد , يونيو 7 2020
علي المصيلحي ـ وزير التموين ـ

التموين تفاجئ الأرامل والمطلقات وذوى الاحتياجات الخاصة والمرأة المعيلة ببطاقات جديدة ..

أمل فرج

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتنفيذ عدة إجراءات لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من خلال تنقية البطاقات الذكية وتكامل قاعدة بيانات مستحقى الدعم واستحداث نظام مميكن ومتطور لاستخراج بطاقات التموين.

تتضمن الإجراءات تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية.. واستخراج البطاقات التموينية لذوى الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.

بالإضافة إلى استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.

كما تتضمن الإجراءات استمرار استخراج البطاقات الجديدة لبعض الفئات الأقل دخلا وأصحاب المعاشات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعى.. بعد تقديم المستندات فى مكاتب التموين بالمحافظات.. على أن يتم استلام المستندات وإرسال البيانات إلى الوزارة أسبوعيا حتى يمكن استخراج البطاقات التموينية أولا بأول وإرسال البطاقات بعد استخراجها إلى مكاتب التموين مرة أخرى لتسليمها إلى أصحابها.. على أن يتم إرسال الرقم السرى الخاص بالبطاقة عن طريق المحمول.

وتواصل اللجان المختصة فحص تظلمات البطاقات التموينية التى تم استلامها حتى منتصف ديسمبر الماضى.. سواء من خلال مكاتب التموين أو من خلال الموقع الإلكترونى الذى تم تخصيصه للتظلمات «دعم مصر».. وتقرر استمرار صرف الخبز لكافة المواطنين بعد حذف أى مواطن يثبت عدم أحقيته فى الدعم.. وأن يتم الإيقاف فقط من صرف السلع التموينية وليس الخبز.

وأكد د.على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لن يتم حرمان أى مواطن مستحق من الدعم.. وقال إن الهدف من عمليات تنقية البطاقات تحقيق الحماية الاجتماعية وتطوير برامج الدعم.. حيث بلغ إجمالى عدد البطاقات للمستفيدين من منظومة الخبز الجديدة 22 مليون بطاقة بإجمالى 64 مليون مستفيد.

بالإضافة إلى 73 مليون مستفيد من صرف الخبز المدعم بإجمالى دعم مالى يقدر بـ 89 مليار جنيه… منها 53 مليار جنيه لدعم الخبز و36 مليار جنيه لدعم السلع التموينية.. بما يضمن المحافظة على وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف الوزير أنه تم الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين وتقليل زمن أدائها من خلال تطوير المنظومة باستخراج البطاقات التموينية عن طريق تطبيق أحدث نظم تكنولوجيا الهاتف المحمول لإصدارها فى أقل من شهر بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى وهيئة الرقابة الإدارية.. للحد من الزحام والطوابير أمام مكاتب التموين.. وذلك بعد تنفيذ مشروع لتطوير المكاتب التموينية لتصبح مراكز خدمة للمواطنين.. حيث تم الانتهاء من تطوير 130 مركزا وجار العمل على تطوير باقى المكاتب لتنتهى خلال عامين.

شاهد أيضاً

الاختبارات السريرية تؤكد فشل احد أشهر أدوية الكورونا

 قام الطبيب المصرى الأمريكى سامح أحمد أستاذ مساعد الباطنة والقلب بجامعة تاوفتس الأمريكية ،والمقيم بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *