الإثنين , يناير 13 2020
الرئيسية / أخر الاخبار / بشرى ينتظرها المواطنون من وزير الكهرباء بدءا من يونيو الجاري ..
د . محمد شاكر ـ وزير الكهرباء ـ

بشرى ينتظرها المواطنون من وزير الكهرباء بدءا من يونيو الجاري ..

أمل فرج

صرح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، انتهاء علاقة رسوم النظافة بفواتير الكهرباء ابتداء من يونيو المقبل.

وأكد شاكر، خلال اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، الاثنين، إن شهر يونيو من العام الحالي سيكون خروج آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل فيها رسوم نظافة.

جاءت تصريحات الوزير ردًا على ٤ طلبات إحاطة مقدمة من النواب إيهاب منصور ورياض عبدالستار وأحمد على وسلاف درويش، حول الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة، حيث قال الوزير: «نحن مقتنعون أن المفروض منحطش رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، وبحاول من ٤ سنوات لعمل ذلك، فهي لا تدخل في عملنا، ونجحنا بأن تكون آخر فاتورة بها رسوم نظافة شهر ٦ هذا العام».

وأشار شاكر إلى أن رسوم النظافة التي تم تحصيلها في الفترة من ١ يوليو ٢٠١٨ حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٩ كان ٥٦٦ مليون جنيه، وتم توريد ٥٦٢ مليون جنيه للمحافظات، وتابع: «تم توريد ٩٧٪ من هذه الأموال لشركات النظافة، و٣٪ تذهب مصروفات إدارية».

من جانبه، اتهم النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، إدارات الحكم المحلي بالمحافظات باستغلال ما يتم تحصيله من المواطنين في صورة رسوم نظافة لصالح الكهرباء، قائلا: «المحليات بتستهلك فلوس النظافة في إضاءة الشوارع وغيرها، لأنها بتاخدها من وزارة الكهرباء والمواطن هو المظلوم»، وقال إن اللجنة ستدعو وزير الإدارة المحلية والمحافظين لبحث هذا الأمر في أقرب وقت.

من جانبه، قال عادل محمد أبوحديد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن وزارة المالية تقوم بعمل مقاصة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مضيفا أن وزارة المالية هي من تورد لهيئة النظافة ما تحتاجه من مصروفات خارج منظومة النظافة كل شهر، وكان نصيب هيئة نظافة القاهرة هذا العام ١٣ مليون جنيه.

شاهد أيضاً

مصر ترحب بوقف إطلاق النار في ليبيا

كتبت_ سماح صلاح رحبت جمهورية مصر العربية بوقف إطلاق النار غير المشروط الذي أُعلن مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *