الجمعة , أبريل 19 2024

قرارات نقابة الأطباء بشأن حادث “طبيبات المنيا” ومخاطبة السيسى

نازك_شوقى

أصدرت نقابة الأطباء، عدة قرارات خلال اجتماعًا عقد الجمعة؛ حيال حادث مصرع 3 طييبات وإصابة 15 آخرين، جراء حادث السير الذي وقع يوم الأربعاء الماضي، لميكروباص يقل طبيبات كنّ في طريقهن لحضور تدريب بمعهد تدريب الأطباء التابع لوزارة الصحة بالعباسية.

أسفر الاجتماع عن اتخاذ عدة قرارات من بينها:

الدعوة لعقد جمعية عمومية في 18 مارس المقبل لبحث أزمات الأطباء في مصر فى ضوء ما جرى لطبيبات المنيا، بجانب مخاطبة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي؛ للتدخل لإيقاف كل أشكال التعسف والمخاطر التي يواجهها الأطباء حالياً.

المطالبة بإقامة جميع الدورات التدريبية بالمحافظات، أما حالة ضرورة الانتقال لأي محافظة أخرى تقوم جهة العمل بتوفير سبل الانتقال الآمنة على أن يتم إخطار الأطباء بأي مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.

ضرورة اتخاذ إجراءات احتساب الوفيات والإصابات «إصابة عمل»، مع تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمصابين حتى وإن استدعى الأمر السفر للخارج.

إعلان الحداد العام بنقابة الأطباء لمدة 3 أيام، وإقامة تأبين للشهيدات بمدينة المنيا بالتنسيق مع نقابة أطباء المنيا ويحضره أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء ومجالس النقابات الفرعية.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.