السبت , يناير 18 2020
الرئيسية / أخر الاخبار / قرارات نقابة الأطباء بشأن حادث “طبيبات المنيا” ومخاطبة السيسى

قرارات نقابة الأطباء بشأن حادث “طبيبات المنيا” ومخاطبة السيسى

نازك_شوقى

أصدرت نقابة الأطباء، عدة قرارات خلال اجتماعًا عقد الجمعة؛ حيال حادث مصرع 3 طييبات وإصابة 15 آخرين، جراء حادث السير الذي وقع يوم الأربعاء الماضي، لميكروباص يقل طبيبات كنّ في طريقهن لحضور تدريب بمعهد تدريب الأطباء التابع لوزارة الصحة بالعباسية.

أسفر الاجتماع عن اتخاذ عدة قرارات من بينها:

الدعوة لعقد جمعية عمومية في 18 مارس المقبل لبحث أزمات الأطباء في مصر فى ضوء ما جرى لطبيبات المنيا، بجانب مخاطبة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي؛ للتدخل لإيقاف كل أشكال التعسف والمخاطر التي يواجهها الأطباء حالياً.

المطالبة بإقامة جميع الدورات التدريبية بالمحافظات، أما حالة ضرورة الانتقال لأي محافظة أخرى تقوم جهة العمل بتوفير سبل الانتقال الآمنة على أن يتم إخطار الأطباء بأي مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.

ضرورة اتخاذ إجراءات احتساب الوفيات والإصابات «إصابة عمل»، مع تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمصابين حتى وإن استدعى الأمر السفر للخارج.

إعلان الحداد العام بنقابة الأطباء لمدة 3 أيام، وإقامة تأبين للشهيدات بمدينة المنيا بالتنسيق مع نقابة أطباء المنيا ويحضره أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء ومجالس النقابات الفرعية.

شاهد أيضاً

اعترافات قاتل شهيد الشهامة بالدقهلية مكنش قصدى أموته..

نازك_شوقى تمكنت مباحث الدقهلية من ضبط المتهم الأول فى واقعة مقتل محمد العزيزى” شهيد الشهامة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *