الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

التحقيق فى واقعة التعدى بقسوة على فتاة داخل دار أيتام بالشرقية

نازك_شوقى

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، فيديو لمشرفة بجمعية تدعى نهر الحياة، بمدينة العاشر من رمضان، تتعدى بالضرب المبرح على نزيلة يتيمة من الدار وسط حالة من الصراخ لباقى النزيلات واستعطافها لتترك الفتاة.

ألقت الأجهزة الأمنية، بقسم أول العاشر من رمضان، التابعة لمديرية أمن الشرقية، القبض على رئيسة دار أيتام “نهر الحياة”، المتهمة بالتعدى بقسوة على إحدى الفتيات داخل الدار،

بعد إحالة الدكتورة أماني إبراهيم أستاذ التربية النفسية وصاحبة دار نهر الحياة للأيتام بالعاشر من رمضان للنيابة، اتهمت أيادي خفية بتسريب الفيديو المتداول لضربها فتاه داخل الدار،
وقالت إن الواقعة كانت منذ شهرين ونصف، وليس أمس .

وأضافت: البنت كثيرة المشاكل، وتم فصلها أكثر من مره من المدرسة التي تدرس فيها، وضربتها بسبب خطأ كبير، وتعاملت معها كأني أمها وأحاول تقويمها .
وتابعت صاحبة الدار : البنت محرر ضدها 6 محاضر في الشرطة بسبب وقائع مختلفة، وأطلعت إدارة التضامن الاجتماعي بالعاشر من رمضان على ملفها وحذروها أكثر من مرة وهددوا بنقلها إلى دار رعاية الأحداث في حالة عدم التزامها.
وأوضحت أن الفتاة سبق نقلها و5 أخريات من من دار الوفا بالجيزة بسبب عدم الاهتمام بهن وعدم رعايتهن بالشكل الأمثل، وشقيقتها الكبرى من بنات الدار، وبعد تخرجها تم تعينها في الدار كمشرفة.

كما اتهمت أماني إبراهيم “أيادي خفية” بالوقوف وراء تسريب الفيديو ومحاولة التشهير بها،
وقالت: أشخاص أعرفهم وأبلغت النيابة عنهم، والدار عبارة عن فيلا تبرعت بها من أجل رعاية الأيتام، وأطالب الجميع بالحضور والاستماع إلى الفتيات ومعرفة طبيعة معيشتهن.

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قررت تغيير مجلس إدارة الجمعية، بعد مشاهدتها الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يتم فيه الاعتداء على إحدى الفتيات باستعمال عصا خشبية في الدار.
ووجهت القباج على الفور محمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية بإجراء التدخلات اللازمة، وأفاد بأن الواقعة تعود لشهر ديسمبر، وأنها محل تحقيق وأن من قامت بالاعتداء هي الرئيس السابق لمجلس إدارة جمعية نهر الحياة لرعاية الأيتام.
وتحرر عن الواقعة، محضر بالواقعة برقم 1161 لسنة 2020 جنح أول العاشر،
وأمرت النيابة العامة بالعاشر من رمضان، بضبط وإحضار المتهمة.

كما أثبتت تحقيقات مديرية التضامن الاجتماعي واقعة الاعتداء وتعذيب طفلة عمرها 6 سنوات،
وبجسدها آثار تعذيب واتهمت رئيسة الدار بالاعتداء عليه

شاهد أيضاً

مغتصب طفلة مدينة نصر يمثل جريمته ويدعي السحر

كتبت ـ أمل فرج بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم في اغتصاب وقتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.