الإثنين , يونيو 8 2020

وفاة خطيب إمبابة على المنبر

نازك_شوقى

أثناء إلقاء الشيخ ابو العزم خطبته عن التوحيد، طالب المسلمين بأن يختموا حياتهم بالتوحيد الذى ردده ثم سقط متوفيا من أعلى منبر الحبيب بالوراق.. هذه كانت آخر كلمات خطيب الجمعية الشرعية أبو العزم طه وخلال أدائه الخطبة وفور إنهائه المقدمة انقطع صوت الخطيب وسط حالة هرج ومرج وترديد المصلين قول لا إله إلا الله الشيخ مات، وحاول البعض إفاقته ظنا أنه فى حالة إغماء وطالب البعض بالجلوس.

إلا انه قد فارق الحياة عن عمر يناهز 64 سنة، بعد رحلة فى العمل الدينى قاربت 40 عاما
حيث أكد مدحت عمار أحد أصدقاء الشيخ الراحل أن “أبو العزم” عمل فى الدعوة والعمل منذ الثمانينيات وخطب بكبرى مساجد إمبابة، وآثر أن يستكمل فى المسجد الذى توفى فيه وشيع منه عصر اليوم.

وأضاف أن المصلين أثناء الخطبة فوجئوا بسقوط الخطيب من أعلى المنبر، مضيفا أن المسيحيين قبل المسلمين شاركوا فى أكبر جنازة شهدتها الجيزة ومنطقة امبابة حيث شيع إلى مثواه الأخير بمدافن 6 أكتوبر وسط جموع حاشدة جاءت من جميع أرجاء الجيزة والمناطق المجاورة لما للراحل من شهرة كبيرة وجهد مشهود.

معلقا: “قام عدد من رواد مسجد الحبيب بالوراق بنشر مشاهد لجنازة أبو العزم، والتى شهدت زحاما شديدا، وخلال سير الجنازة أصيبت سيدة بحالة من الإغماء بعد صراخ هستيرى خلال تتبعها للجنازة”.

وأوضح أن “أبو العزم”، آخر الخطباء الكبار، كما قامت قيادات الجمعية الشرعية بالحضور لتشييع الراحل محبة ووفاء بما قدمه ولخدماته الجليلة، وأعماله، نفس موقف الجماهير التى حضرت لأداء الواجب.

شاهد أيضاً

أونتاريو تنتظر أخبار سعيدة اليوم عندما يعقد فورد مؤتمره الصحفي اليوم

الأهرام الكندي: ينتظر سكان أونتاريو اليوم أحبارا سعيدة عندما يعقد رئيس الوزراء مؤتمرة الصحفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *