الثلاثاء , يونيو 9 2020

مجلة حراء تعقد الندوة الثانية لها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب..

متابعة محمد جمال المغربي الكاتب الصحفي

تعقد مجلة حراء الدولية بـ معرض القاهرة الدولي للكتاب ندوتها الثانية بالمعرض احتفاءً بصدور كتابها الجديد “نحو عالم بلا خوف” ، وذلك اليوم الثلاثاء 4 فبراير في تمام الحادية عشر صباحا وتستمر حتي الواحدة والنصف ظهرا.

ويشارك في ندوة مجلة حراء محمد أمين المصرى مدير تحرير الأهرام، الدكتور أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي العام والدكتور محمود الصاوى وكيل كلية الإعلام الأسبق بجامعة الأزهر، نبيل نجم الدين الإعلامي والكاتب المتخصص في العلاقات الدولية، بقاعة حفل توقيع الكتب بلازا “1”.

ويتناول الكتاب الذى صدر عن دار الانبعاث للطباعة والنشر والتوزيع بعض القضايا الشائكة بالساحة الفكرية وطرق معالجتها، ويجيب علي عدد من الأسئلة الفكرية، ويجيب ثمانية عشر مقالاً لكبار المفكرين في العالم العربي والإسلامي على هذه الأسئلة وطرق المعالجة.

ويلقي الكتاب أفكاره حول عدة قضايا منها الأمن وكيفية تحقيقه وجمع بين التأصيل النظرى والتطبيق العلمي، ويتضمن أيضا قضية حب الأوطان وأنها فطرية في النفس البشرية وهذا ما يدفع الفرد للحفاظ علي ما ينتمي إليه.

ويبحث الكتاب عن مكانة القيم في حياة الأمم وضرورتها وأن القيم الإنسانية هي أمان للبشرية وضرورة ربطها بأصول سماوية لتقديسها ومحاولة الالتزام بها، كما يلقي الكتاب الضوء عن مفهوم الوسطية والفهم الصحيح لرسالة الإسلام وأنها تبديد لجميع الآراء الفاسدة.

كما تناول ندوة مجلة حراء مفهوم الجهاد، والدعوة بمفهومها الصحيح، والدور المحوري للإعلام في نشر المفاهيم، وعلاج مظاهر الانحراف الفكري، وذلك لما للإعلام من آليات ووسائلَ مؤثرة في المجتمعات المعاصرة، وما يستتبع ذلك من آثار في نشر الأمن المجتمعي.

وبحث الكاتب في ظاهرة “الخوف من الإسلام”، “الوصايا العشر لتفريق المسلمين“، موضحا أن المسلم مأمور بالتواصي بالحق والخير، ولكن قام بتسجيل الواقع لبعض المنتسبين للإسلام في إشاعة الفرقة وزعزعة أمن المجتمعات، في صورة تنبه على خطورة هذه الأفعال، وضرورة اجتنابها، ثم يأتي المقال الأخير في أن الشباب فريسة للتنظيمات الإرهابية لتحقيق أطماعهم ودمرهم للعالم.

شاهد أيضاً

أسرة متوفى كورونا تعتدي على طاقم التمريض بمستشفى بنها التعليمي ..

كتبت / أمل فرج كورونا أفقد العالم وعيه ، في مشاهد متعددة ، وكان من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *