الإثنين , يونيو 8 2020

الاشتباه في ٤٣ حاله مصابة بفيرس كورونا بأونتاريو

نشر موقع وزارة الصحة (والتي  أنشأته الوزارة خصيصا لنقل كل ما هو جديد عن فيرس كورونا) أحصائية اليوم الخامس من فبراير عن أنتشار الفيرس في المقاطعة، والتي تعتبر هي الأكبر في كندا ويعيش بها ما يقرب من ثلث سكان كندا.

وقال الموقع أن الحالات التي ثبت فعلا أنها مصابة بالمرض هي ثلاث حالات فقط، بعد أن ثبت وجود الفيرس لفتاة في العشرينات من عمرها تسكن مدينة لندن، بالإضافة للزوج والزوجة الذان أعلن عنهما قبل ذلك.

تم التأكد من أن ٩٦ شخص لا يحملون الفيرس بعد أن تم فحص هذه الحالات بعناية تامة في المقاطعة وفي المعمل القومي للفحصوات الدقيقة بمانيتوبا.

أما الحالات التي هي تحت الدراسة فيبلغ عددها ٤٣ حالة جاري فحصهم مع العلم بأن كل ال ٤٣ لم تظهر التحاليل التي أجريت عليهم في المقاطعة من حمل أي منهم للفيرس وجاري التأكد من خلال فحص عينات هؤلاء في المركز القومي للفحوصات الدقيقة في مانيتوبا.

أما الحلات التي يتوقع ويغلب عليها حمل الفيرس فهي صفر،. وفي إشارة للحالة الثالثة في لندن قالت تقارير أن الفتاة لم يظهر عليها أعراض المرض في أول يوم لوصولها يناير ٢٣ولكن بدأت تشعر بأعراض المرض في اليوم التالي، وذهبت للمستشفي وأجرت تحاليل ،لكن التحاليل لم تثبت حملها للمرض، وقامت المستشفي بإرسال عينات لتحليلها في المركز القومي للفحصوات الدقيقة بمانيتوبا وهناك ثبت حملها للفيرس، وتلقت العلاج لمدة ثلاثة أيام فقط، ،هي بحالة جيدة.

شاهد أيضاً

بعد قرار الحبس .. المحكمة تصدر حكمها النهائي في قضية فتاة ” التيك توك ” حسام حنين

كتبت / أمل فرج بعد شهور من الضجة ، و الجدل حول فتاة ” التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *