الثلاثاء , مايو 19 2020

أول تفاصيل للنشر بشأن الصيني المصاب بكورونا في مصر ..

أمل فرج

كشفت مصادر أن أول مصاب بفيروس كورونا المستجد في مصر شاب صيني الجنسية، يبلغ من العمر 35 عاما، وصل إلى القاهرة قبل أسبوعين قادما من مدينة ووهان، بؤرة الفيروس في الصين، حسب «سكاي نيوز عربية».

كانت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية أعلنتا في بيان مشترك، الجمعة، تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتين إلى أن المصاب «أجنبي» وليس مواطنًا مصريًا.

وذكرت المصادر أن الشاب أقام بإحدى المدن السكنية الجديدة بضواحي القاهرة، فيما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، إنه تم اكتشاف هذه الإصابة حسب الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة.

وأضاف المتحدث أنه من بين هذه الإجراءات استخدام برنامج إلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها، التي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، لكن دون ظهور أي أعراض مرضية.

وقال المتحدث إن الوزارة اتخذت إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة، من خلال إجراء التحاليل اللازمة التي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يوما «فترة حضانة المرض».

شاهد أيضاً

عاجل .. تعديل مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج ..

كتبت / أمل فرج وسط مخاوف تصل إلى حد الذعر من كثير من المصريين المقيمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *