الإثنين , فبراير 17 2020
الرئيسية / أخر الاخبار / وزيرة الصحة: مصر تستخدم الطرق العلمية للتعامل مع حالات “كورونا” وسننقل خبراتنا للعالم

وزيرة الصحة: مصر تستخدم الطرق العلمية للتعامل مع حالات “كورونا” وسننقل خبراتنا للعالم

نازك شوقى

اعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن هناك تواصل بين وزارات الصحة في كافة دول العالم، ومنظمة الصحة العالمية تتضمن تبادل للبيانات الصحية عن الحالات المصابة بفيروس كورونا، وهناك عدة أبحاث عالمية للتعرف على طبيعة الفيروس وتأثيره، ونتج عن ذلك اختراع واكتشاف كواشف للفيروس، كما أن رئيس الصحة العالمية أعلن أنه خلال 3 أسابيع قرب اكتشاف علاج لفيروس كورونا المستجد.

قالت وزيرةالصحة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» على فضائية «ON E»:
أن مصر تستخدم الطرق العلمية للتعامل مع حالات “كورونا”،
متابعة «سنطلب من الدولة تكريم الأطباء والعاملين بالحجر الصحى، لقد أوصيتهم بتوثيق كل حاجة اشتغلوها وسننقل خبراتنا.. وطلبتهم بتوثيق كل ما قاموا به بشكل علمى يفيد العالم كله، ولن نتخلى عن مسؤولياتنا تجاه بلدنا تحت أي ظرف.. ونعمل بقلب وعزيمة وتجرد».

مستطردة : “حمل فيروس كورونا في مصر
غير ناقل للمرض حاليا، وإنه خالط 6 أشخاص تم فحصهم، مشيرة إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أية أعراض مرضية.

وأضافت أن الوضع الحالي في مصر لا يدعو للخوف أو استخدام الماسك في المدارس، مؤكدة أن معظم دول العالم التي انتشر بها فيروس كورونا المستجد لم تقرر تعطيل الدراسة بها.

في سياق آخر، كشفت وزارة الصحة أنه سيتم فض معسكر الحجر الصحي للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بمدينة ومحافظة مطروح غدًا الاثنين، على أن يتم التخلص الآمن من جميع النفايات باعتبارها نفايات خطرة وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى على جميع أرجاء المعسكر.

شاهد أيضاً

فوجئ البشير بطلب شهادته بدلا من استجوابه أثناء محاكمته اليوم

نازك شوقى كان من المقرر اليوم استجواب الرئيس المخلوع عمر البشير  أمام اللجنة المكلفة بالتحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *