الإثنين , فبراير 17 2020
الرئيسية / أخر الاخبار / هانى شاكر يعلن الحرب علي المهرجانات .. أول الضحايا محمد رمضان

هانى شاكر يعلن الحرب علي المهرجانات .. أول الضحايا محمد رمضان

نازك_شوقى

قررت نقابة الموسيقيين بشن حرب على الإسفاف، الذي لا يليق بشعب مصر”حيث قررت النقابة ، اليوم عدم منح رخصة بالغناء للفنان محمد رمضان لإقامة حفلات غنائية مجددًا، وأرجعت ذلك إلى أنه “لم يلتزم بالقواعد العامة المنظمة للغناء”..
كما يتم إعادة النظر في قرار النقابة الخاص بمنح حسن شاكوش مغني المهرجانات الشعبية تصريحا بالغناء.

قال الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أنه قد تقرر ذلك بعد الحالة التي انتشرت على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع علي الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منها.

وأضاف في بيان له ، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضا هناك شروط عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض علي رذيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

ومن جانبه كشف طارق مرتضى مستشار النقابة ، في تصريحات له ، أن هناك بروتوكول تعاون يجمع النقابات الثلاث (المهن الموسيقية، والمهن التمثيلية، والسينمائيين) يسمح للمنتسب لأي منها بالحصول على تراخيص من الأخرى.
وأشار إلى أن رمضان كان يحصل على التصريح بموجب هذا القانون كونه عضوا عاملا بنقابة المهن التمثيلية، ولكنه تجاوز أكثر من مرة ولم يلتزم بتعليمات النقابة.

شاهد أيضاً

فوجئ البشير بطلب شهادته بدلا من استجوابه أثناء محاكمته اليوم

نازك شوقى كان من المقرر اليوم استجواب الرئيس المخلوع عمر البشير  أمام اللجنة المكلفة بالتحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *