الإثنين , مايو 24 2021

بلال فضل يرد على منع مسلسله لا يوجد ما يمنع عرض المسلسل .

بلال  فضل

الأهرام الجديد الكندى
قال الكاتب الصحفى بلال فضل، في بيان له على صفحته الشخصية على فيس بوك اليوم الأحد أنه تم إبلاغ مسئولي مدينة الإنتاج الإعلامي اليوم رسميا من قبل قناتي الحياة والمحور أن القناتين تراجعتا عن عرض مسلسل (أهل إسكندرية).
أضاف أن المسلسل من تأليفى وإخراج خيري بشارة وبطولة النجوم هشام سليم وبسمة وعمرو واكد والفنانة القديرة محسنة توفيق وانتصار وأسامة عباس وإنجي شرف وسامي مغاوري وحنان يوسف وعلي حسنين وعبد الرحيم حسن ودارين حمزة وهشام إسماعيل ورامي غيط ومحمد سلام وإسماعيل فرغلي وجميل برسوم وعدد كبير من الممثلين المتميزين.
كانت القناتان قامتا ببث إعلانات ترويجية للمسلسل وأعلنتا أنه سيعرض على شاشتيهما في رمضان، وقامتا بوضع إعلانات في الشوارع ما زالت موجودة حتى الآن، وكان سيتم تسليم 8 حلقات اليوم للقناتين، ولكن الآن وبعد أن تم إبلاغ هذا الاعتذار المفاجئ سيؤدي ذلك عمليا لعدم عرض المسلسل على أي قناة تليفزيونية كنوع من المنع المقنع الذي لم يحدث حتى في أيام حسني مبارك.
وتابع: ” إنه من المؤسف أن يتم منع عرض المسلسل على قناة نايل دراما أو أي قنوات تليفزيونية حكومية، وسمعت أن اللجنة المسئولة عن اختيار المسلسلات رأت أنه ليس من الحكمة أن يتم عرض مسلسل يقدم انتقادات لضابط شرطة حتى لو كان نفس المسلسل يقدم تعرضه للعقاب من رؤسائه، لكن لم يتم إعلان ذلك بشكل رسمي، وهذه فرصة لكي نعرف هل توجد مثل هذه التعليمات ومن المسئول عنها، وهل ستكون هي السائد في الدراما التليفزيونية والسينمائية في الفترة المقبلة؟”.
واستكمل: “نظريا وقانونيا لا توجد أي أسباب لمنع عرض المسلسل أو الاعتذار عنه، لأن الرقابة وافقت على تصويره بالكامل خاصة أن أحداثه تدور في الفترة التي تسبق ثورة 25 يناير وبالتالي لا مجال لاتهامه أصلا بأنه تخطى محظورات رقابية أو أنه يحرض على جهاز الشرطة كما تطوع البعض بإعلان ذلك”.

ما كتبه  بلال  فضل على صفحته الشخصية
ما كتبه بلال فضل على صفحته الشخصية

 

شاهد أيضاً

صدمة جديدة داخل دير مارجرجس الرزيقات

دير مارجرجس الرزيقات واحد من أكبر وأهم الأديرة داخل الكنيسة المصرية على مدار عمرها الطويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *