الجمعة , مارس 29 2024
Magdi Yacoub
الجراح العالمى مجدى يعقوب

صناع الأمل تكرم ملك القلوب وتجمع تبرعا ضخما لمستشفى مجدي يعقوب

كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي، جراح القلب العالمي المصري السير مجدي يعقوب، ومنحه وسام محمد بن راشد لخدمة الإنسانية، وذلك خلال الحفل الختامي لمبادرة “صُناع الأمل” ضمن مبادرات مؤسسة محمد بن راشد للمبادرات العالمية.


وحدث موقف إنساني أثناء توجه الجراح العالمي مجدي يعقوب لمنصب التكريم تعرض للتعثر أثناء صعوده درجات المنصة وهرع إليه الحاضرن وعلى رأسهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بينما قالت له المذيعة “سلامتك”.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فى تدوينه له عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “كرمنا اليوم صناع الأمل في دورته الثالثة … ألف مبروك للفائزين .. كما تم خلال الحفل جمع تبرعات تبلغ ٣٦٠ مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة … صناعة الأمل هي الصناعة التي لا يخسر فيها أحد”.


وأضاف: “ستبقى الامارات مستمرة في احتضان صناعة الخير والأمل والإيجابية في عالمنا العربي .. وستبقى حاضنة لكل العرب .. وسيبقى حب الخير في عالمنا العربي مستمر ومتسارع”.

وصناع الأمل هى مبادرة أطلقتها الإمارات لتكريم صناع التغيير الإيجابي الذين يساهمون في بناء واقع أفضل فى مجتمعاتهم من خلال مشاريعهم الإنسانية التطوعية.

والجدير بالذكر أن مستشفى مجدى يعقوب ستعمل على توفير العلاج المجاني وإجراء أكثر من 12 ألف عملية جراحية سنويا لمرضى القلب في العالم العربي وتحديدا الأطفال، الذين سيخصص المستشفى الجديد 70 في المئة من عملياته لهم دون مقابل.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن رسميا عن زيادة الحد الأدني للأجور

أمل فرج صرحت حكومة أونتاريو بأنها تستعد لرفع الحد الأدنى للأجور في أونتاريو بمقدار 65 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.