الأحد , يونيو 7 2020
سحر الجعارة

سحر الجعارة : لن يكون هناك إصلاح ديني طالما هناك حصانة لشيخ الأزهر.. فهناك بالأزهر من كفر الأقباط وحلل قتلهم ودمهم

مجدى ابراهيم

علقت الكاتبة الصحفية، سحر الجعارة على مؤتمر الأزهر الأخير لتجديد الخطاب الديني، بنشر فيديو لها تطالب خلاله بسحب الحصانة من شيخ الأزهر، معلقة :” تعليقي القديم/الجديد علي المؤتمر العالمي لتجديد الفكر الإسلامي”.

حيث قالت الجعارة، خلال لقاء لها بفضائية “تين”، مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج “بالورقة والقلم”، :”الرئيس ركز على الإصلاح الديني في أكثر من مرة، ولن يكون هناك إصلاح ديني طالما هناك حصانة لشيخ الأزهر”.

وأضافت قائلة :”الدستور هو أبو القوانين، وسبق وفعلنا قانون عن الجهات الرقابية حيث كانت غير قابلة للعزل، وتم عمل قانون يحق من خلاله الرئيس عزل رؤساء الأجهزة الرقابية، لافته أنه لا يصح أن نكون ببلد ديمقراطي رئيسها ينتخب لفترتين، وعندنا شيخ أزهر يحكمها مدى الحياة”.

وتابعت قائلة :”فشيخ الأزهر هو العقبة للتجديد فهو حتى الآن لا يكفر داعش وقالوا لا نكفر مسلم، وهناك بالأزهر من كفر الأقباط وحلل دمهم وقتلهم أمثال عبدالله رشدي وسالم عبد الجليل”.

وأختتمت قائلة :”نحن أمام ظاهرة إرهاب تستهدف هذا الوطن وعموده الفقري وتضرب إقتصاده والآمنين وتروعهم، ولكنها تستند إلى نصوص ضعيفة، لافته أن السعودية بدأت ثورة تصحيح وبدأت تحطم أصنام هذه الأحاديث التي تحث الشباب على الجهاد وتشغبهم بفتاوى جنسية”.

شاهد أيضاً

هيرو كورونا المنوفية تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد من تطاولوا على مصر

تقدمت الدكتورة ترك بط  بنت محافظة المنوفية والملقبة بهيرو كورونا المنوفية ببلاغ للنائب العام المصرى …

تعليق واحد

  1. زعفران ابن زعبوط

    نعم لا حصانة لأحد ..نعم لا حصانة لأحد …أما التجديد الذى تنادون بة فهو من عاشر المستحيلات لأن العود أعوج والنسيج متهرئ كلة ولا يصلح غير حرقة نهائيا . انتهى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *