الإثنين , يونيو 8 2020

ضبط عشرات الأطفال من المنيا حاولوا الهرب عبر الحدود الليبية

نازك شوقى

تمكنت السلطات المصرية من ضبط   33 طفلا من أبناء المنيا تتراوح أعمارهم من 14 إلى 17 عاما،
حاولوا اللجوء للهجرة غير الشرعية لإيطاليا  بتسلل الحدود المصرية الليبية

وكشف هؤلاء الأطفال عن أسباب تسللهم الحدود المصرية الليبية ، بهدف الهجرة غير الشرعية لإيطاليا عبر الحدود الليبية، دون العمل بالأراضى الليبية، وأن العديد من أصحابهم نجحوا فى ذلك خلال الفترات السابقة.
وأوضحوا أنه تم ضبطهم على الحدود بالسلوم فى مطروح، وتم التحفظ عليهم وإحالتهم للنيابة العامة بالسلوم، التى قررت تسليمهم إلى أولياء الأمور وتكليف خط نجدة الطفل بفحص حالتهم.
وكلف خط نجدة الطفل إدارة حماية الطفل بالمحافظة، بإجراء أبحاث ميدانية عن حالات الأطفال النفسية والصحية والاقتصادية والعمل على حلها، وأرسل خطابات إلى محافظ المنيا، يطالبه بفحص حالات الأطفال والعمل على حل مشاكلهم.
وفى سياق متصل كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا مدير إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالديوان العام للمحافظة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية التضامن الاجتماعي، لإجراء أبحاث ميدانية، لرصد الوضع الراهن
كل طفل من الأطفال العائدين، وتحديد أسباب التسرب من التعليم، واللجوء للهجرة غير الشرعية،

وبالفحص تبين ان وراء ذلك هو تسرب الأطفال من التعليم، ووجود موروث من الآباء والأجداد بالهجرة إلى الأراضى الليبية والدولة الأوربية للعمل، حيث الآباء والأجداد والأشقاء سبق أن قاموا بالمغامرة ونجح البعض منهم وفشل الآخر وتعرض آخرون للموت.

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *