الأحد , يونيو 7 2020
كورونا

إيران تمنع صلاة الجمعة في مساجدها ..

أمل فرج

ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية “أ ف ب” في نبأ لها، مساء الأربعاء، أن السلطات الإيرانية، فرضت قيودًا على حركة تنقل المواطنين، داخل البلاد، بعد انتشار فيروس كورونا، وارتفاع حصيلة المصابين به في البلاد.

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية اتخاذ إجراءات لمواجهة فيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد- 19) في السجون، من بينها منح إجازات للسجناء.
كما منعت السلطات صلاة الجمعة في المدن التي سجلت إصابات بفيروس كورونا، خوفا من الانتشار الأوسع بسبب التجمعات الكبيرة خلال صلاة الجمعة.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) اليوم الأربعاء عن المتحدث غلام حسين اسماعيلي القول إن رئيس السلطة القضائية أمر بمتابعة خاصة لأوضاع السجناء من أجل الوقاية من فيروس كورونا ومواجهته.

وأوضح أنه “خلال اجتماع مجلس القضاء الأعلى الذي عقد أمس الأول الاثنين … تقرر تشكيل لجنة خاصة من قبل مصلحة السجون بالتعاون مع الطب الشرعى ووزارة الصحة، لاتخاذ الاجراءات الصحية والوقائية للحفاظ على صحة السجناء، وكذلك الإجراءات اللازمة لإيجاد أقسام طبية وعلاجية.”

وقال إنه “تقرر اتخاذ تدابير بخفض نسبة أحكام السجن بحق المدانين قدر الإمكان، وتجنب إصدار أحكام السجن باستثناء الحالات الضرورية، وكذلك منح إجازات للسجناء المتوفرة فيهم الشروط اللازمة”.

وأضاف أنه “من دواعي الارتياح أنه لا توجد أي مخاوف بشأن السجناء”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية يوم الأربعاء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد في البلاد إلى 139 شخصا، توفي منهم 19 .

وتشير تقارير لوسائل إعلام إيرانية معارضة إلى ظهور الفيروس في سجون إيرانية.

شاهد أيضاً

بحضور المخابرات .. استعراض آخر تطورات ملف سد النهضة اليوم ..

عقد اللجنة العليا لمياه النيل ت اليوم ٧ يونيو ٢٠٢٠ اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *