الجمعة , مارس 29 2024

وزيرة الصحة المصرية تقرر زيارة الصين تضامناً مع الشعب الصينى لمواجهة كورونا

نازك_شوقى

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد، اليوم ، أن الحكومة المصرية منحت الشعب الصيني مستلزمات طبية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدة علي حرص القيادة السياسية المصرية علي التضامن مع الشعب الصيني في هذه الظروف الحرجة.

وقالت الدكتورة هالة زايد ـ خلال مؤتمر
صحفيا مشتركا مع السفير الصيني بمطار القاهرة، قبل توجهها إلى الصين بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لنقل رسالة تضامن إلى الرئيس الصيني. مؤكدة اهتمام بمد يد العون للشعب الصيني ومساعدته في التغلب علي هذا الوباء لحماية الإنسانية وجميع دول العالم.

مشيرة إلى أنه لم تثبت إلا إصابة حالة واحدة بفيروس كورونا حتى هذه اللحظة في مصر،
معلقة«سبق وأصدرنا بيانا مشتركا مع الصحة العالمية بشأنهاوأصبحت سلبية بعد 48 ساعة من الإيجابي وتم عزله لمدة 14 يوما كإجراء احترازي، بالإضافة إلي 13 شخصا قادمين من العمرة علي مدي الأيام الماضية كانت لديهم أعراض مماثلة و ثبتت سلبيتها فضلا عن 302 مصري تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية.


وأوضحت أنه يتم يوميا تلقي بلاغات من أفراد لديهم أعراض مشابهة للفيروس، ويتم تعريف منظمة الصحة العالمية بأي حالة مشتبه فيها، حيث يتم إجراء التحاليل الطبية والوقائية ويكون معظمها أنواع مختلفة من الأنفلونزا الموسمية.

وتابعت هالة زايد أن مصر دولة سياحية ومعرضة أن يأتي إليها أي حالة حاملة للفيروس، مؤكدة أنه يتم إتخاذ إجراءات وقائية وفقا للوائح الصحية الدولية.داعية المصريين لعدم الاستجابة للشائعات والاعتماد فقط علي البيانات الرسمية الصادرة من وزارة الصحة المصرية.

وأشارت إلى منظمة الصحة العالمية تتواصل مع كافة الدول بشأن الإصابات بكورونا وتحلل العينات مرة أخرى ولا يمكن لأي دولةإخفاء إصابات لديها
ومن جانبه وجه السفير الصيني الشكر إلى للرئيس السيسي على إرسال وزيرة الصحة برسالة تضامنية إلى الصين مشيرا إلى أن الزيارة تعتبر فرصة لتبادل الخبرات بشأن إجراءات مكافحة كورونا.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.