الإثنين , يونيو 1 2020
هانى شاكر

هاني شاكر يهاجم الفنانين الداعمين لـ”أغانى المهرجانات “عايزين يركبوا الموجة”

نازك_شوقى

ينهى الفنان هاني شاكر، الجدل على أغاني المهرجانات ، التى أثارت جدلاً واسعًا مؤخرًا ويعرب عن استيائه من انتشارها، قائلًا إن هناك حالة من عدم الانضباط، ورواج للإسفاف.

علق الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين،خلال لقائه مع MBC Trending، على الفنانين المتضامنين مع هؤلاء المطربين، من خلال نشر فيديوهات لرقصهم على أنغام المهرجان.
قائلا : إنهم أرادوا أن يستغلوا الموقف المُثار للظهور، واصفًا إياهم: “دي ناس عايزة تركب الموجة”.

تابع: “ولو عيالهم جم قالولهم يعني إيه حشيش أكيد هيتهزوا، اللي عايز يركب موجة يركب”.

كما أبدى أسفه على غنائها في حفل عيد الحب باستاد القاهرة قائلا: “تغنى خمور وحشيش في التلفزيون، وملايين من الناس تشوفها في التلفزيون وآلاف يسمعوها في الاستاد؟!”.

كانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت قرار بمنع كل مطربي المهرجانات من الغناء في الأماكن السياحية والملاهي الليلية، مما دفع عدد كبير من الفنانين للتضامن مع هؤلاء المطربين، من خلال نشر فيديوهات لرقصهم على أنغام المهرجان.

كما أوضحت النقابة أن البيان الصادر عنها، يأتي في إطار الجدل المجتمعي الحاصل علي ‏الساحة ‏المصرية، ‏ووجود شبه اتفاق بين كل ‏طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة، بسبب ما يسمى ‏بأغاني ‏المهرجانات ‏والتي هي نوع من أنواع ‏موسيقى وإيقاعات الزار، وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير ‏منها، ‏وقد أفرزت ‏هذه المهرجانات ما يسمى ‏بمستمعي الغريزة، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني ‏والأخلاقي، ‏وقد أغرت ‏حالة التردي هذه بعض ‏نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف‎.

شاهد أيضاً

مصر ترسل مساعدات طبية لزامبيا و الكونغو ..

استمراراً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *