السبت , يونيو 6 2020

تبعيات إصابة 12 عامل مصرى بكورونا الأقصر

نازك شوقى

صرحت مصادر بغرفة السياحة بالأقصر، أن الباخرة النيلية التى تم اكتشاف حاملى فيروس كورونا تم التعامل معها وابعادها عن الأقصر بمسافة 20 كيلو متر تقريباً.
وأوضح المصدر في تصريحات صحفية بأنه تم فحص جميع السائحين الذين كانوا على متن الباخرة خلال رحلتهم، وكذلك العاملين حتى تبين 12 أصابة مؤكدة بينهم، لافتا إلى أنه تم نقلهم فورا إلى مستشفى حميات أرمنت وتم وضعهم قيد الحجر الصحى، فى حين جارى تعقيم وتطهير الباخرة واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة من قبل وزارة الصحة.

وكشف بيان وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، أن سائحة تايوانية من أصل أمريكى، هي السبب وراء نقل فيروس كورونا لـ 12 مصريًا من العاملين على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان إلى الأقصر.
أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أى أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.
في إطار الحماية والوقاية من الفيروسات بشكل عام وفيروس كورونا بشكل خاص، قامت غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار باتخاذ مزيد من الاجراءات الوقائية لجميع النزلاء والعاملين بالمنشآت الفندقية.

شاهد أيضاً

تقرير أونتاريو عن كورونا اليوم 6 يونيو يثير القلق من جديد

الاهرام الكندي: نشرت وزارة الصحة بمقاطعة اونتاريو تقريرها اليوم عن كورونا ليوم 6 يونيو علي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *