الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

فنانة شهيرة تثير الجدل ..وتجرى عملية تحول جنسى

نازك شوقى

صرحت الفنانة والمخرجة الكويتية الشهيرة بشاير حسين بأنها أجرت عملية تحول جنسي.

واعترفت  بأنها متحولة جنسياً من ذكر إلى أنثى، معتبرة أنها “لا تخجل من قول ذلك”، لأن إجراءها عملية التحول الجنسي “أجازها الشرع والقانون في حال ثبوت ضرورة القيام بها طبيا”.

وقالت إن “ما فعلته ليس عيباً أو مخالفاً للشرع، وهذا شيء بداخلي وهذه حقيقتي، فقد أثبتت الفحوصات الطبية والأوراق الرسمية أنني من الحالات الطبية المعروفة، التي تستلزم تحويلاً جنسياً من ذكر إلى أنثى”.

وأضافت أن “95% من أعضائي تشير إلى أنني أنثى، لذا سيكولوجيّاً أنا أنثى، وحتى نشأتي وتصرفاتي تشير نحو ذلك، ولهذا ما فعلته كان لزاماً علي، خصوصاً أنه يتوافق مع تقاليد الشرع والدين وأيضاً القانون”.

وفجرت تصريحا اخر قائلة  : ألقي القبض عليّ بتهمة الشذوذ الجنسي، وزجّ بي في السجن لمدة شهرين”
تابعت رجال الأمن لن يقدروا حالتي، وفعلاً وقعت في إحدى نقاط التفتيش الأمنية، وبعد الاطلاع على أوراقي الثبوتية (ذكر) ومقارنتها مع مظهري الخارجي (أنثى) لم يتفهموا الأمر، وبعد شهرين من السجن حصلت على حكم براءة هو الأول من نوعه في الكويت في مثل هذه الحال”.

وأكدت الممثلة والمخرجة الكويتية أن هذا الحادث لم يحبطها، بل زادها إصرارا على مواجهة الجميع، وقررت الثأر لذاتها والتعامل مع واقعها الأنثوي من خلال السعي لممارسة هوايتها، وصقل خبراتها في التمثيل والإخراج والتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني.
وشددت بشاير على أنها لن تطأطئ رأسها بعد اعترافها بحقيقتها، قائلة “اعترافي بحقيقتي لم يضرني؛ لأني أرى نفسي إنسانة مثلي مثل أي إنسانة أخرى، ولأنني أعرف طبيعة الوسط الفني وما سأواجهه فيه وضعت لنفسي وللآخرين خطوطا حمراء”.

تحدثت بشاير  عن بداياتها : “أعتبر مشاركتي في البرنامج السياسي الجريء “صوتك وصل”ـ الذي قمت فيه بتقليد شخصيات سياسية لنائبات في البرلمان الكويتي، وإحدى الوزيرات بأسلوب كوميدي ساخر، هو إنطلاقتي الحقيقية في عالم التمثيل، لأنه برنامج جريء جداً، توقف عرضه بقرار وزاري لفرط جرأته”.

ولدت الفنانة بشاير نوفمبر عام 1989، وبدأت مسيرتها الفنية عام 2011، وقد أثارت الجدل بعد إعترافها بخضوعها لعملية تحول جنسي ، من ذكر لأنثى، في عام 2009.
بداياتها وأعمالها
في البداية لم تكن عائلتها موافقة على دخولها عالم التمثيل، خصوصاً والدها، لكن مع مرور الأيام إقتنع برغبتها وشجعها على الخطوة التي تريدها، وأجمل ما كانت تسمعه من والديها قبل ذهابها إلى التصوير، الدعاء لها بالتوفيق.
أول خطوة لـ بشايركانت من خلال مسلسل بقايا جروح “، بعدها شاركت بدور بطولة من خلال “سيدة البيت” مع الممثلة الكويتية حياة الفهد وهذا المسلسل جعل الجمهور يعرفها جيداً، من خلال شخصية “نرجس”.
وقد شاركت بشاير في العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها “سيدة البيت”، “درب الوفا، “بركان ناعم، “الناس أجناس “، بقايا ألم وجروح”، “بسمة منال”، “غريب بين أهله”، “سقف واحد”، “صديقاتي العزيزات”، “نهاية غرام”، و”لا وجود للحب”.

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.