الخميس , مارس 28 2024

في إطار الاحتفال بشهر التراث اليوناني، برلمان أونتاريو يرفع علم اليونان ٢٤ مارس

نجحت عضو برلمان أونتاريو عن دائرة شمال إوجفيل – بيرلنجتون، السيدة: إيفي تريانتافيلبولوس في الحصول علي موافقة برلمان أونتاريو العام  الماضي، بأن يكون شهر مارس هو شهر الاحتفال بالتراث اليوناني في أونتاريو. عندما وافق البرلمان علي مشروع القرار رقم ٧٧ بإعتبار شهر مارس هو شهر الاحتفال بالتراث اليوناني في أونتاريو.

وسيقوم البرلمان الكندي في حضور أعضاء البرلمان والجالية اليونانية برفع العلم اليوناني في احتفالية خاصة يوم الرابع والعشرين من مارس الجاري، وسحضر خصيصا من اليونان بعض السياسيين إحتفالا بهذه المناسبة.

وكانت السيدة تريانتافيلبولوس قد وجهت الدعوة لإحتفال لعدد كبير من القيادات السياسية ورموز المجتمع في أونتاريو، ولكل زملائها النواب للحضور للبرلمان والاحتفال برفع العلم اليوناني فوق برلمان أونتاريو.

وفي حديثها في البرلمان قالت السيدة إيفي أنها تشكر آعضاء البرلمان الذين وافقوا علي مشروع القرار، وأضافت أن شهر مارس يعتبر شهر خاص جدا لكل اليونانيين فلقد تحررت اليونان ونالت استقلالها في مارس ٢٥، وهو السبب في اختيار شهر مارس.

وآستطرت في كلمتها أن اليونانيين ان تاريخ اليونان يشهد بأنها أول نظام ديمقراطي في العالم ومنذ قديم الزمن. كما أن اليونانيين كان لهم تأثيرهم الكبير في الفلسفة والعلم والطب وغيرها من مجالات الحياة التي أثرت في الحياة المجتمعات الغربية والمجتمعات الإسلامية. وغيرها من الأمم.

وفي كندا لدينا عديد من اليونانيين الذين هاجروا بحثا عن حياة أفضل. الأباء والأمهات الذين يعملون بجد ومثابرة من آجل اطفالهم، الجالية اليونانية الكندية أصبحت ذات تآثير كبير في مجتمعنا الكندي وفي أونتاريو في البزنس والثقافة والرياضة والسياسة ومجالات مختلفة أخري. وقالت أنها توجه الدعوة لكل أعضاء البرلمان بالاحتفال معهم يوم ٢٤ مارس برفع العلم فوق برلمان أونتاريو.

وعقب رفع العلم سيكون هناك احتفال داخل البرلمان في نفس اليوم ٢٤ مارس من الساعة ٥:٣٠ للساعة الثامنة مساءا،وسيكون ضيف شرف الحفل  رود فيليبس وزير المالية بأونتاري وستقدم الأكلات اليونانية والحضور مجانا لم يرغب. وهذه هو العنوان والإميل لم يرغب في المشاركة

111 Wellesley Street West, Toronto

Legislative Dining Room

RVSP By Monday , March 15 th

mark.hensen@pc.ola.org

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.