الجمعة , مارس 29 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى

الرئيس السيسي يوجه بصرف علاوة 7% لجميع العاملين بالدولة

نازك شوقى

إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى توجيهات باتخاذ عدد من الإجراءات و التي تستهدف زيادة دخل العاملين بالدولة وتأمين صحة المواطن، معتبرة هذه القرارات بمثابة هدية الرئيس للعاملين بالدولة والمواطنين بالعام الجديد.

قالت “مرفت الكسان” عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن قانون الخدمة المدنية تضمن إقرار 7% علاوة دورية للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقرار الرئيس اليوم ، فضلا لإقرار علاوة دورية للعاملين غير المخاطبين بنسبة 12% يصب في النهاية في صالح الموظف.

وأشارت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن الهدية الأخري أو القرار الآخر على حد وصفها الذي أقره الرئيس لـ صالح العاملين بزيادة حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بأجر من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه سنويًا يعد انتصاراً آخر للعاملين بالدولة، مؤكدة أنها في الآونة الأخيرة قامت بتقديم مشروع قانون يتضمن ذلك الأمر وها هو الرئيس قد قرره.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي 2020/2021؛ حيث أوضح وزير المالية في هذا الإطار أن المؤشرات الأولية تشير إلى الاستمرار في تحقيق فائض أولي قدره 2% من الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب خفض عجز الموازنة إلى 6,2% بدلًا من 7,2% من الناتج خلال العام المالي الماضي، فضلًا عن خفض دين أجهزة الموازنة العامة إلى 80% بنهاية العام المالي القادم مقارنةً بـ 108% من الناتج المحلي في يونيو 2017.

ووجّه الرئيس باتخاذ عدد من الإجراءات التي تستهدف زيادة دخول العاملين بالدولة بما يساهم في الارتقاء بمستوى معيشتهم، وذلك من خلال استهداف إقرار علاوة دورية للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من إجمالي الأجر الشامل، والعاملين غير المخاطبين بنسبة 12% من الأجر الأساسي.

كما وجه الرئيس بزيادة حد الإعفاء الضريبي لكل العاملين بأجر من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه سنويًا، بالإضافة إلى استحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2,5% لأصحاب الدخول التي تقل عن 35 ألف جنيه سنويًا، وبما يساهم في زيادة الدخل الشهري للمواطنين الأقل دخلًا.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.