السبت , يونيو 6 2020

فورد يعلن دعم حكومته للعمال المتضررين من كورونا

فورد يعلن دعم حكومته  للعمال المتضريين من كورونا

أعلن اليوم دوج فورد رئيس وزراء مقاطعة أونتاريو، أن حكومته سوف تدعم العمال المتصررين من فيورس كورونا، بأن حكومنه ستصدر تشريعا بأنه ليس من الضروري الحصول علي شهادة طبية من الطبيب المعالج لأثبات الحالة المرضية للفرد.

وسيتم العمل بهذا التشريع بأثر رجعي اعتبارا من منتصف يناير الماضي. وذلك لحماية العمال من فقدان وظائفهم

وقال أنه لا داعي لتخزين الغذاء والشراء بكميات كبيرة، فقد عقد اجتماعات مكثفة مع الموردين ومديري شبكات التوزيع والإمداد وقال الجميع أكد علي توافر السلع الغذائية والإستهلاكية بالمقاطعة، والسبب في بعض المشاكل هو لجوء البعض لتخزين السلع.

وأضاف أن حكومته ستتبع تعليمات المسؤلين عن الصحة بأونتاريو ولو نصحوا بغلق البارات والمطامع والمسارح وغيره فسوف نقوم علي الفور بذلك، ولكن لا داعي للغلق الأن.

ومن جانب أخر تكلم فورد عن الآجراءات الوقائية التي تتخذها حكومته لمنع إنتشار الفيروس فقال، قال أننا آخذنا خطوات جادة ومهمة لمنع إنتشار المرض في أونتاريو. وطالب من الحكومة الفيدرالية منع الزيارات لكندا، مع الإبقاء علي فتح الحدود لعودة الكنديين، ورفض فورد غلق الحدود أمام حركة التجارة معربا عن أهمية تدفق السلع وعلي أهمية إستمرار حركة التجارة التي تيلغ ٨ مليار دولار يوميا. وقال أن تدفق حركة التجارة هو ضمان لصحة الكنديين.

وقال أن حكومته فتحت ١٩ مركز في المقاطعة لفحص المرضي بعيدا عن المستفيات وذلك محاولة لتخفيف التكدس علي المستشفيات. مشيرا أن حكومته أقامت موقعا علي الإنترنت به كل النصائح الطبية اللازمة لما يجب كل شخص القيام به من وقاية لبداية الشعور بالأعراض والأماكن التي يجب التوجة إليها للفحص وكيفية العلاج وبه رقم ساخن يمكن لكل فرد التواصل من خلاله علي مدار ٢٤ ساعة.

   ونصح فورد الجميع بزيارة الموقع الذي به ترجمة لجميع اللغات بما فيها العربية. 

www.ontario.ca/coronavirus 

شاهد أيضاً

ترودو: 600 دولار إعانة لذوي الاحتياجات الخاصة بسبب كورونا

الحكومة الكندية بكل مستوياتها تقوم بأعمال عظيمة لخدمة الكنديين حتي لا يتضرر أحد من إنتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *