الأحد , يونيو 7 2020

عاجل: كندا تغلق حدودها

أعلن جستين تردو أن كندا ستقوم بغلق حدودها وستمنع غير الكنديين من الدخول لأراضيها. وفي مؤتمر صحفي متحدثا للصحفيين من مكان العزل الصحي الذي وضع فيه نفسه، قال رئيس الوزراء أن بلادة قررت أن تأخذ خطوات  أكثر حدة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا، وسنقوم بمنع غير الكنديين من الدخول لكندا. وسنسمح للكنديين والحاصلين علي أقامة دائمة بالعودة للبلاد.

 وقال أن بلادة تعلم أنها تدابير متشددة جدا وبعيدة المدي ولكنها ظروف إستثناية تلزمنا بأن نأخذ قرارات إستثنائية. وأوضح أن هناك إستثناء يسمح لهم بالدخول والطيارين والعاملين علي الطائرة، الدبلوماسيين وحاملي الجنسية الأمريكية والحالة المستعجلة لأحد أفراد العائلة.

الخطوة الثانية سمنع أي شخص قد تظهر عليه أعراض خفيفة لفيروس كورونا من ركوب الطائرات، بمعني أن أي شخص تظهر عليه أعراض المرض لن يستطيع الدخول لكندا. بالإضافة أننا سنقوم بتصميم برنامج خاص للكنديين الذين تظهر عليه الأعراض الخفيفة ويريدون العودة لكندا.

الكنديين الذين يتواجدون الأن خارج كندا والذين ستضررون من بطئ حركة الطيران سوف يحصلون علي مساعدات مادية تساعدة في الإنتظار لحين العودة للبلاد.

وأضاف أربع مظارات فقط في كندا ستفتح لإستقبال الرحلات الدولية القادمة من خارج كندا وستغلق باقي المطارات ولن تستقبل رحلات من خارج كندا وذلك من يوم الأربعاء ١٨ مارس.

وطالب تردو الكنديين العائدين من خارج كندا بعزل أنفسهم لمدة ١٤ يوم تفاديا لإنتشار المرض. كما نصح كل الكنديين بالبقاء في منازلهم وقال أن بقاء الناس في منازلها ليس فقط حماية لأنفسهم ولعائلاتهم بل أيضا يتيح للنظام الصحي أن يركز أكثر مع المحتاجين للرعاية الصحية والمرضي.

وآوضح آن غلق الحدود جاء بعد نصائح المسؤلين في البلاد عن الصحة بالإضافة للعزل المتجمعي وهذين الطريقيتن مجتمعتين قادرتين علي منع إنتشار الفيروس بين الكنديين. 

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” بتهمة الإعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *