السبت , يونيو 6 2020

بعد ظهور حالات مصابة جديدة بكورونا .. وزيرة الصحة تعلن إخضاع 300 أسرة للحجر الصحي بالدقهلية ..

متابعة / أمل فرج

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أسباب ارتفاع حالات إصابة فيروس كورونا، موضحة أن ارتفاع الأعداد يرجع إلى التقصي الشديد الذي تقوم به الوزارة للكشف عن الحالات المخالطة للمرضى.

ولفتت “زايد”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “الحكاية”، مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، إلى أن أغلبية الحالات المصابة تم اكتشافها عن طريق التقصي، مشيرة إلى أنهم سيتخذون إجراءات أكثر احترازيا سيعلن عنها غدًا؛ لضمان عدم انتشار الفيروس.

ونوهت وزيرة الصحة، بأنهم اتخذوا إجراءات قوية مع محافظة الدقهلية؛ بعد ظهور حالات مصابة بها، موضحة أنه تم إغلاق المنافذ، وتم حصر 300 أسرة في محافظة الدقهلية؛ لإجراء الحجر الصحي عليهم.

وأضافت “زايد”، أنه تم رفع درجة التقصي، واتخاذ إجراءات التطهير في المركز، كما أنهم أصدروا قرارًا بعدم مخالطة مواطني محافظة الدقهلية بالمحافظات الأخرة لمدة 14 يومًا.

وكانت وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، باتخاذ إجراءات وقائية مشددة بمحافظات الدقهلية، ودمياط، والمنيا وذلك نظرا لرصد عدد كبير من المخالطين للحالات الإيجابية بتلك المحافظات، وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الإجراءات الوقائية المتخذة في تلك المحافظات من ضمنها زيادة أعداد فرق التقصي الوبائي، وتطهير المنشآت الحكومية وغير الحكومية، وتكثيف حملات التوعية للوقاية من كافة الأمراض المعدية، بالإضافة الي التأكد من تطبيق اجراءات العزل الذاتي كاجراء احترازي.

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *