السبت , مايو 22 2021

كيري: لا إملاءات على أحد.. ويجب وقف «تمويل الإرهاب»

 بعث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، استمر لدقائق، بعدة رسائل حول قضايا تتعلق بالوضع في مصر، والبلدان المجاور؛ إذ أكد دعم بلاده للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووعد بسعي واشنطن إلى معاونة مصر على تحقيق تقدم في جميع المجالات.

وقال كيري، في المؤتمر الذي جمعه ونظيره المصري سامح شكري، عصر الأحد، إن واشنطن تدعم جهود مصر في مكافحة الإرهاب، لافتًا أن بلاده سترسل طائرات أباتشي إلى مصر خلال وقت قريب.

وتطرق وزير الخارجية الأمريكي إلى الوضع في العراق وليبيا، قائلا إن ظهور ما يسمى بتنظيم “داعش” الإرهابي يمثل تهديدًا لجميع دول المنطقة، متعهدًا بالمساعدة في القضاء عليه، رافضًا تحميل ببلاده مسئولية تدهور الوضع السياسي والأمني في سوريا والعرق، مؤكدًا في الوقت ذاته أن “واشنطن ترفض فرض املاءات على أي أحد”.

وتطرق الدبلوماسي الأمريكي إلى رفض واشنطن دعم الإرهاب، موضحًا: “نحن نشجع على ألا يرسل أحد أموال لجمعيات خيرية، لا يعرف أين تنفق هذه الأموال، فنحن نخشى أن تقع هذه الأموال في أيدي إرهابيين، أو يتم بها تمويل أعمالهم التي تروع الآمنين في البلدان المختلفة، مشددًا على ضرورة وقف منابع تمويل الإرهاب.

شاهد أيضاً

شباب يخطفون قاصر ، واغتصبوها داخل شقة بالساحل

نازك شوقى نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة فى القبض على 4 عاطلين قاموا باستدراج فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *