الأربعاء , مارس 25 2020
الرئيسية / حوارات وتحقيقات / وزارة الصحة : مصر في المرحلة الثانية من انتشار كورونا ونخشى إلا نصل الى الثالثة
وزيرة الصحة

وزارة الصحة : مصر في المرحلة الثانية من انتشار كورونا ونخشى إلا نصل الى الثالثة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الأسر التي تخضع للحجر الصحي في محافظة الدقهلية، لم تظهر على أي منهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف مجاهد، في مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” على قناة “أم بي سي” مصر، إن تحاليل الـPCR الكاشفة للإصابة بفيروس كورونا، لا تجرى إلا على من تظهر عليهم الأعراض فقط.

وتابع مجاهد: “وارد أن يكون هناك حالات في مصر ولكن لم تظهر عليها الأعراض، ولكن مصر مازالت حتى الآن من الدول صاحبة الإصابات المنخفضة جدا حول العالم في الإصابات”.

وطالب مجاهد المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية: “المواطن هو من يساعدنا على مواجهة فيروس كورونا من خلال التزامه بالإجراءات الخاصة بالوقاية وعدم تداول العدوى”.

وتابع مجاهد: “نحاول في المرحلة الحالية ألا نصل إلى المستوى الثالث من الإصابة، وهي أن تتحول إلى جائحة محلية وأن تصل لنسبة لا يمكن السيطرة عليها”.

وأشار مجاهد إلى أن الوضع في مصر “في المرحلة الثانية” وهي مرحلة ظهور إصابات ووجود مخالطين وحجر لأشخاص لمعرفة حقيقة إصابتهم.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيانها اليومي، مساء الخميس، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 256 حالة، بعد تسجيل 46 إصابة جديدة منذ أمس.

وقالت الصحة، إن حالات الوفاة وصلت لـ7 مصابين، بعد وفاة مواطن من محافظة الجيزة عمره 68 عاما.

وفي التفاصيل، كشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن تسجيل 46 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل 4 حالات لأجانب قادمين من الخارج من جنسيات مختلفة و42 مصريين من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاَ الي تسجيل حالة وفاة جديدة لمصري يبلغ من العمر 68 عاماً من محافظة الجيزة، توفي بمستشفى العزل.

وأكد “مجاهد” أن جميع الحالات المسجل إيجابي للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس هو 256 حالة من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و7حالات وفاة.

شاهد أيضاً

دراسة بريطانية تحدد موعد انتهاء أزمة كورونا بالعالم وترامب يتحرك على هذه الدراسة

توصلت دراسة لجامعة “إمبيريال كوليدج لندن” الإنجليزية، إحدى أهم جامعات العالم، إلى أن مكافحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *