الإثنين , مارس 23 2020
الرئيسية / أخر الاخبار / الاستهانة بقرارات الدولة والاستخفاف بكارثة كورونا وبلاغ للنائب العام

الاستهانة بقرارات الدولة والاستخفاف بكارثة كورونا وبلاغ للنائب العام

🖋نازك شوقى

أثار  عمر كمال ورضا البحراواي وآخرين، من مطربي المهرجانات كثرا من الجدل بعد تداول مقطع فيديو لهم  على مواقع التواصل الاجتماعي اتهمهم البعض بسخريتهم من اجراءات الدولة فى مواجهة كورونا لتصدر «الترند»، لتحقيق مزيد من الشهرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي

قدم المحامي المصري أيمن محفوظ أمس، بلاغاً للنائب العام ضد كل من عمر كمال ورضا البحراواي وآخرين، من مطربي المهرجانات اتهمهم فيه بـ«السخرية من الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة الفيروس عبر مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

ويظهر مقطع الفيديو سخرية عمر كمال ومن معه من إجراءات الوقاية، فبينما يحذر في بداية الفيديو من الأحضان والقبلات وعدم ترك مسافة كافية بين الجالسين، فإنّه ينفذ عكس ما ينصح به تماماً، وهو ما فسره متابعون بالتهكم على الإجراءات الحكومية الأخيرة.

وقد واجه مقطع الفيديو انتقادات حادة ضدهم، من قبل جمهور «السوشيال ميديا» في مصر،

وجاء فى  البلاغ المقدم بأن «مقطع الفيديو يثبت بأنّ مطربي المهرجانات عمر كمال والبحراواي مستعدان لفعل أي شيء بغرض الشهرة، ولو على جثث أبناء الوطن وبالأخص فئة الشباب الأكثر تأثيراً فيهم».

وذكر مقدم البلاغ أنّه «في الوقت الذي تبذل الدولة جهوداً جبارة وتضخ المليارات من أجل مكافحة الوباء، يأتي هؤلاء المطربين من أجل سعيهم للشهرة بتعريض حياة الملايين للخطر، فلا بدّ من محاسبتهم قانونيا وطبقا للمادة 177 عقوبات، وهي التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام». مشيراً إلى أنّ «عقوبة هذه الاتهامات هي الحبس والغرامة»، واعتبر «من ظهروا في الفيديو فاعلين أصليين في الجريمة بالعقوبة ذاتها». مطالبا بـ«سرعة التحقيق في البلاغ، وضبط وإحضار المشكو في حقهم وتفعيل مواد الاتهام».

وحقق مطرب المهرجانات عمر كمال شهرة كبيرة خلال الآونة الأخيرة عبر أغنيتي «بنت الجيران»، و«عود البطل» مع صديقه المطرب حسن شاكوش، واستُضيفا في بعض البرامج التلفزيونية المصرية للحديث عن تجربتهما في الغناء الشعبي وكيفية وصولهما إلى الشهرة.

شاهد أيضاً

في عريضة مقدمة لتردو، كنديون يطالبون بحظر التجول في بلادهم وإقبال رهيب علي التوقيع

الأهرام الكندي: قدم كنديون عريضة علي شبكة الإنترنت إلي السيد رئيس الوزراء جستين تردو يطالبونه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *