الجمعة , أبريل 19 2024
الجيش الكندى

الجيش الكندي يستعد للانتشار في المدن إنتظارا لأوامر من أتاوا لمواجهة كورونا

قال موقع ”أتاوا سيتزن“ أن الجيش الكندي أعلن حالة الطوارئ استعداد لتلقي الأوامر من الحكومة الفيدرالية للتدخل السريع في الشؤن المدنية للمساعدة في الحد من إنتشار فيروس كورونا، ولمواجهة خطر الوباء الذي يهدد البلاد.

ونشر الموقع تصريحات للجنرال جوناثان فانس رئيس العاملين بالدفاع، أنه أعطي أوامرة للقوات المسلحة الكندية بالإستعداد  لمواجهة فيروس كورونا في عملية أطلق عليها استراتيجية مواجهة الوباء الثانية.

وقال أن القوات بدأت في الإنتشار في المعسكرات القريبة من المدن في إنتظار تلقي الأوامر من الحكومة الفيدرالية في أتاوا. وقال أن تدخلنا في الأمور المدنية سيكون، لبناء مستشفيات جديدة زو بناء خيم للإيواء، وأيضا المساعدة في فرض حظر التجول في حالة فرضة. كما أننا سنقوم بمساعدة رجال البوليس والقيام بعمل المرضي منهم وسنقوم بحماية السجون.

وسنعمل علي إستمرارية البزنس.

وأضاف سنقوم بحراسة كل التجمعات المعدة من قبل وسنقوم بمنعها، أيضا سنتدخل في التجمعات الإختيارية لأي جماعة من المواطنين أم بإلغائها أو التأكد لمطابقتها للتعليمات.

وأضاف جوناثان لحد الأن لم نتلقي أي تعليمات بالتدخل لكننا نجري إستعدادتنا وأعلنا حالة الطوارئ لنكون علي أتم الاستعداد في حالة تلقينا أي أوامر من الحكومة الفيدرالية في أتاوا.  

شاهد أيضاً

أمريكا

الشعب الأمريكي يتحدث عن الشاب المصري هاني القاضي.. فهل يعلم المصريين عنه شيئا؟

“ ماهر القاضي ” أحفظوا هذا الأسم جيدا فمن المحتمل بعد عدة أشهر يشاهده المصريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.